شركات الطيران السعودية توفر 20 الف مقعدا يوميا بين مطار الرياض و جدة

شركات الطيران السعودية توفر 20 الف مقعدا يوميا بين مطار الرياض و جدة

شركات الطيران السعودية توفر 20 الف مقعدا يوميا بين مطار الرياض و جدة

الأربعاء,09 أغسطس 2017

شركات الطيران السعودية توفر 20 الف مقعدا يوميا بين مطار الرياض وجدة على متن 87 رحلة يومية مقارنة بالعام الماضي الذي شهد توفير 15 ألف مقعد على متن 59 رحلة يومية وتطمح الخطوط السعودية لزيادة النمو وتحقيق أقصى وسائل النجاح المستدام خلال الأعوام المقبلة.

توالي وصول الطائرات الجديدة وانضمامها لأسطول "السعودية" عزز الإمكانات التشغيلية للخطوط السعودية على القطاعين الداخلي والدولي وأدى إلى توفر سعة مقعدية إضافية ساهمت في الحد من صعوبة الحجوزات في مثل هذا الوقت الذي يشهد إقبالاً كثيفاً على السفر.

تم زيادة السعة المقعدية اليومية بين مطار جدة والرياض بسبب دخول السوق شركتين طيران جديدة ومن أجل توسيع الخطة التوسعية داخل الأجواء السعودية وتحديث الأساطيل وشراء طائرات جديدة عريضة البدن تتماشى مع زيادة الطلب على شركات الطيران السعودية.

جدير بالذكر أن السعودية حصلت على جائزة "شركة الطيران الأكثر تحسناً في العالم لعام 2017م" والتي أعلنتها شركة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم أداء وتصنيف خدمات شركات الطيران، وذلك تقديراً لما حققته من تطويرٍ جوهري لمنتجاتها وتحسن ملموس لمستوى الخدمات المقدمة لضيوفها المسافرين إلى جانب التطور السريع لأسطولها بالإستحواذ على أحدث الطائرات من طراز بوينج (B777-300ER) و(B787-9) دريملاينر، وإيرباص (A330) و(A320)..

ويأتي "طيران ناس" بالمركز الثاني الذي يشغل 20 رحلة يومية بين الرياض وجدة بسعة مقعدية 3300 مقعدا يوميًا وحل طيران "نسما الإقتصادي" بالمركز الثالث بعدد 16 رحلة يومية بسعة مقعدية 2700 مقعد يومي.

بناء على ما تقدم وكجزء من خطة التحول (SV2020) التي يجري تنفيذها في "السعودية" فإن العديد من الطائرات الجديدة تنضم إلى أسطولها شهرياً، مما يسمح بتحسين الشبكة وتوفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية والتشغيل إلى محطات دولية جديدة، وتشير استراتيجية الناقل الوطني إلى استهداف وصول عدد الأسطول إلى (200) طائرة بحلول عام 2020م.