شركة طيران تخصص رحلاتها للكبار فقط

شركة طيران تخصص رحلاتها للكبار فقط

شركة طيران تخصص رحلاتها للكبار فقط

السبت,12 أغسطس 2017

شركة طيران تخصص رحلاتها للكبار فقط خطوة أعلنت عنها شركة طيران النقل الجوي "إنديجو" الهندية مؤخرًا، عن توافر مناطق هادئة خالية من الأطفال على متن رحلاتها الجوية، إضافة إلى قائمة متزايدة من شركات الطيران التي أصبحت توجد مساحات للبالغين والكبار فقط الخطوة التي لاقت جدلا كبيرا على مواقع التواصل.

يرى بعض العملاء المسافرين وشركات الطيران إن السياسة تمنح الأشخاص المسافرين للعمل فرصة أفضل لإنجاز العمل أوالسفر في راحة وهدوء، بينما يرى آخرون أن السياسة تمييزية.

قامت الشركة الهندية بتخصيص مقاعد من 1 إلى 4 ومن 11 إلى 14 للركاب البالغين وتمنع الأطفال دون سن 12 عام من الجلوس عليها حيث أن هذه المقاعد تقدر بتكلفة عالية في الثمن عن غيرها وتستخدم عادة من جانب رجال الأعمال الذين يستقلون الرحلات الجوية لإنهاء عملهم في هدوء بعيدا عن صخب وضجيج الأطفال.

ومنعت شركة "سكوت للخطوط الجوية"، تواجد الأطفال دون سن 12 من الجلوس في صفوف معينة في عام 2013 كما منعت الخطوط الجوية الماليزية الأطفال الرضع من رحلات الدرجة الأولى في عام 2011.

تختلف وجهات النظر حيث يرى البعض أنها خطوة جيدة ومفيدة للبعض من المسافرين ونظمت بعض الشركات مناطق لمجموعة من المقاعد الخالية من الأطفالحيث قام "ريتشارد برانسون"، رجل الأعمال الإنجليزي الشهير، بتطوير مقصورة منفصلة للأطفال مع مربياتهم في عام 2014، لكن تم إلغاء الفكرة بسبب مشاكل مع هيئة الطيران المدني وقد رحب العديد من المسافرين بشكل إيجابيا على هذه الخطوة، قائلين إنهم سيدفعون مبالغ إضافية لدعم هذا الخيار ومن أجل راحة وهدوء أفصل بعيد عن الضجيج.

حاليًا لم تقوم شركات الطيران الأمريكية بإجراء التغيير، على الرغم من أن بعض شركات الطيران الدولية بما في ذلك "طيران آسيا" و"الخطوط الجوية الماليزية" وخطوط "سكوت الجوية" في سنغافورة قد وضعت سياسات مختلفة في السنوات القليلة الماضية ستلقى إستحسان لدى المسافرين وتحقيق أعلى وسائل الراحة والأمان.