إلغاء رحلات الطيران في مطار تورونتو بسبب الصقيع والرياح

سوء الأحوال الجوية في كندا

سوء الأحوال الجوية في كندا

الثلاثاء,02 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعرضت مدينة تورونتو فى كندا لظروف مناخية سيئة، أدت إلى إلغاء المئات من الرحلات الجوية التي سوف تقلع من مطار تورونتو، حيث زادت نسبة البرودة والصقيع وحركة الرياح بشكل كبير.

وقد أصدرت " وزارة البيئة الكندية "، تصريح بحالة المناخ السيئة التي تعرضت لها البلاد، وحذرت شركات الطيران الكندية من حركة الرياح والصقيع، وانها مازالت سارية المفعول، وسوف تؤثر بشكل سلبي علي حركات الهبوط والإقلاع.

وقد أعلن " بيفرلي ماكدونالد "، المتحدث الرسمي بإسم سلطات المطار الكندي اليـوم " إنه تم إلغاء أكثر من 200 رحلة جوية، علي الرغم من الرحلات الجوية القادمة، مبينا أنه تم الإلغاء من أجل ضمان أن يكون الهبوط والإقلاع آمنا وفعالا، وضمان سلامة العملاء المسافرين في ظل هذه الظروف الجوية السيئة في مدينة تورونتو.

وتابع " ماكدونالد " أن حركة الطيران سوف تعود لحركتها الطبيعية، إذا تحسنت الحالة المناخية في تورونتو، وانخفضت حركة الرياح بشكل ملحوظ، مشيرا إلى ان التحذيرات التي أصدرتها وزارة البيئة الكندية بشأن الصقيع والرياح ما زالت سارية المفعول .

تصريحات شركات الطيران الكندية :

وقد أعلنت شركات الطيران الكندية أيضا تضررها من حالة المناخ السيئة، وانها أخذت قرار إلغاء الرحلات الجوية لضمان سلامة العملاء المسافرين، وأنه سيتم استئناف الرحلات الجوية مرة أخري عند تحسن هذه الظروف المناخية وقدمت اعتذارها وأسفها لعملائها علي هذه الظروف.

وقد صرحت شركة " إير كندا " علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها " تنبيه سفر " لعملائها المسافرين، انه من الممكن حدوث بعض التغييرات على الحجوزات وسوف يكون ذلك بدون رسوم إضافية علي الرحلات التي تم حجزها، و المغادرة من مطارات " تورونتو ومونتريال كالغاري وأوتاوا ".