استياء من الدعوات اليمنية المطالبة بمقاطعة الطيران الاردني

الطيران الاردني

الطيران الاردني

الثلاثاء,03 مايو 2016

أكدت سفارة اليمن لدى المملكة الاردنية الهاشمية، على متانة العلاقات التاريخية بين اليمن والاردن، وعبرت في بيان عن استيائها من الحملة التي قام بها ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بمقاطعة الخطوط الجوية الملكية بسبب ما أسماه إساءة معاملة اليمنيين في مطارات الاردن.
 
وقالت السفارة بأن تلك الحملة، لا تعكس بطبيعة الحال الود والاحترام الذي يكنه اليمنيون على اختلاف توجهاتهم للاردن قيادة وشعبا الذي لطالما كان وما زال هو الوجهة المفضلة لفئات عديدة من الشعب اليمني سواء للتعليم أو العلاج أو السياحة.
 
وأضاف في البيان: إن العلاقات اليمنية الاردنية تحظى برعاية واهتمام من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي والملك عبدالله الثاني وحكومتي البلدين الشقيقين ادراكا منهم بأهمية الدور العربي الداعم لليمن في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به والتحديات الخطيرة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والانسانية التي يواجهها اليمن، وإن كل ذلك يتطلب منا المزيد من التعاون على الصعيد الثنائي لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.
 وكان ناشطون قد عبروا عن استيائهم من سوء المعاملة التي يتعرض لها اليمنيون في مطارات الاردن، كما أطلقوا حملة للمطالبة بمقاطعة الطيران الاردني، ردا على تلك المعاملة.