الخطوط الجوية التركية تتسلم رقماً قياسياً من طائرات بوينج هذا العام

الخطوط الجوية التركية

الخطوط الجوية التركية

الأربعاء,04 مايو 2016

أعلنت الخطوط الجوية التركية أنها ستتسلم رقماً قياسياً من طائرات "بوينج" هذا العام بإجمالي 26 طائرة منها ست طائرات طراز "777-300ER" و20 طائرة من الجيل المقبل طراز "737-800".

وفي هذا السياق، قال أحمد بولات، رئيس الاستثمار والتكنولوجيا في الخطوط الجوية التركية: "تعد الخطوط الجوية التركية واحدة من أبرز الناقلات العالمية الراسخة ، وقد تمكنت من تحقيق ذلك من خلال ضخ استثمارات كبيرة مختلفة كما يتضح في أسطولها الذي يضم الآن ما يزيد عن 310 طائرات وما يزال ينمو ، ويأتي تسلم 26 طائرة بوينج هذا العام، والتي تشكل جزءاً كبيراً من أسطول طائراتنا طويلة ومتوسطة المدى، مكملاً لنمو الناقلة المتواصل، ونتطلع إلى إطلاق الطائرات الجديدة على شبكة خطوطنا الداخلية والدولية".

وتأكد نجاح الجيل المقبل من الطائرات طراز "737" في الأسواق من خلال المستثمرين الذين يصنفونها دائماً كواحدة من الطائرات المفضلة أحادية الممر نظراً لقاعدتها السوقية العريضة، وكفاءتها الفائقة، وتكاليفها التشغيلية الأقل انخفاضاً في فئتها ، وقامت ناقلات عالمية رائدة بعمل طلبيات شراء لأكثر من 7 آلاف طائرة من طائرات الجيل المقبل من طراز "737" حتى الآن.

ومن جانبه، قال مونتي أوليفر، نائب الرئيس للمبيعات الأوروبية في شركة "بوينج للطائرات التجارية": "يسعدنا أن تواصل الخطوط الجوية التركية اهتمامها بمنتجات وخدمات ’بوينج‘ ، فنحن نتمتع بعلاقة قوية مع الناقلة، ويشرفنا أن نواصل لعب دور رئيسي في دعم خططها الطموحة للنمو".

وتتمتع الخطوط الجوية التركية و"بوينج" بتاريخ طويل يعود إلى عام 1945 مع وصول أول طائرات "DC-3" و"C-47" للناقلة ، ودخلت الخطوط الجوية التركية عصر الطائرات النفاثة في أواخر ستينيات القرن الماضي عندما بدأت بتشغيل الطائرات طراز "DC-9"، و"DC-10"، و"بوينج" "707".

وعلى مدار الأعوام السابقة، قامت الخطوط الجوية التركية أيضاً بتشغيل طائرات "بوينج" "727" و"757" و"MD-80" والأكثر تطوراً "737" و"777" ، وتعد "التركية للتقنية" التابعة للناقلة مركز صيانة على أعلى المستويات العالمية لطائرات "بوينج" "737" بشهادات اعتماد من هيئات تنظيمية داخل وخارج المنطقة.