رحلات طيران مباشرة إلى الأقصر في سبتمبر

آثار الاقصر

آثار الاقصر

الاثنين,16 مايو 2016

ذكر اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة في مصر، إن اختيار مدينة الأقصر عاصمة للسياحة العالمية من قبل منظمة السياحة العالمية التابعة للولايات المتحدة خطوة دافعة لقطاع السياحة وفرصة لإعادة حركة النشاط داخل القطاع.
 
وأضاف أن الهيئة تقوم بعدد من البرامج الترويجية لجذب السياحة الخارجية والداخلية إلى الاقصر قبل اختيارها عاصمة للسياحة العالمية.
 
وتابع أن الأقصر من الأهداف الرئيسية لتنمية السياحة وأن الهيئة تعمل على تنظيم رحلات طيران مباشرة إلى شرم الشيخ والأقصر وأسوان، مؤكدًا أن ذلك وفقًا للأجندة التي طرحها يحيى راشد وزير السياحة خلال بورصة دبي لتشجيع الطيران العارض للمقاصد السياحية خاصة إلى مدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان.
 
وقال إنه من المتوقع البدء في برامج الرحلات المباشرة مع بداية شهر سبتمبر المقبل في نهاية فصل الصيف حتى تنخفض درجة الحرارة حيث أنه يصعب الترويج السياحي في الأقصر وأسوان خلال شهري يونيه ويوليو لارتفاع درجات الحرارة.
 
وأوضح حمدي أن هناك بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة فعاليات رياضية بالأقصر لتشجيع السياحة الداخلية ، مضيفًا أن الهيئة تهتم بتشجيع السياحة النيلية من خلال مبادرة "مصر في قلوبنا" والمخصص لها أكثر من 40% من قيمة برامج التنشيط فضلًا تشجيع السياحة في الفنادق باستخدام الفنادق الثابتة والعائمة في الأقصر وأسوان.