نقل عدد من الرحلات الداخلية إلى الصالة الخامسة في مطار الرياض 

مطار الملك خالد الدولي بالرياض

مطار الملك خالد الدولي بالرياض

الأحد,22 مايو 2016

أعلنت هيئة الطيران المدني أنه سيتم نقل الرحلات الجوية المتوجهة إلى القريات، وشرورة، وطريف، والوجه، والأحساء من الصالة الثالثة إلى الصالة الخامسة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، وذلك بدءاً من اليوم 22 مايو 2016.

وأكد الطيران المدني أن بقية الرحلات الداخلية سيتم تحويلها تدريجياً من الصالة الثالثة إلى الخامسة، وناشدت المسافرين بالتواصل مع شركة الطيران التي سيسافرون عبر طائراتها لمعرفة الصالة التي ستتم مغادرة الرحلة منها.

وتقرر أن تكون رحلة الخطوط السعودية رقم 1628 القادمة من المدينة المنورة، والمتوقع وصولها إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض الساعة 05:40 صباح الأحد أول رحلة يتم تشغيلها عبر الصالة الجديدة، وفيما يتعلق بالرحلات المغادرة سوف تكون رحلة السعودية 1569 المتجهة إلى الوجه عند الساعة 06:20 صباحا أول رحلة تغادر عبر الصالة.

وجدير بالذكر أن مطار الملك خالد الدولي هو مطار دولي يبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 20 كيلو متر، وهو مركز نظام النقل الجوي الوطني، قام بتصميمه المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموتد أوباتا وكاساباوم، وافتتح في 1983 ليكون أكبر مطار في العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع.