قائمة بأفضل شركات الطيران العربية في 2016م

شركات الطيران

شركات الطيران

السبت,16 يوليو 2016

دبي / تألقت الناقلة الوطنية لإمارة دبي، في جوائز شركات الطيران العالمية لعام 2016م، والتي تقدمها سكاي تراكس، وذلك بنيلها أهم لقب عالمي وهو "أفضل ناقلة جوية في العالم لسنة 2016م، كما نالت أيضا:
جائزة أفضل نظام ترفيه جوي في العالم للسنة 12 على التوالي، وجائزة أفضل ناقلة جوية في الشرق الأوسط. 

الخطوط الجوية القطرية:
احتلت القطرية المركز الثاني هذا العام، وكانت قد نالت المركز الأول العام الماضي، ولم تترك المرتبتين الأولين خلال الست سنوات السابقة، كما حصدت هذه السنة ثلاث جوائز أخرى من سكاي تراكس وهي:
جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل صالة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط. 

الاتحاد للطيران:
إضافة إلى مرتبتها السادسة ضمن القائمة العالمية لأفضل شركات الطيران، فازت أيضا بثلاث جوائز أخرى عن الدرجة الأولى شملت، جائزة أفضل درجة أولى في العالم، وجائزة أفضل خدمات الطعام على متن الطائرة للدرجة الأولى في العالم، جائزة أفضل مقعد للدرجة الأولى في العالم، والطيران العماني.

يتراجع الطيران العماني منذ سنة 2013م، حين جاء في المركز 22، لكنه هذا العام احتل المرتبة 42 وفي العام الماضي 35 وفي العام الذي سبقه المركز 27، مما يدل على تراجع يظهر عاما بعد عام، ولكنه لا يزال في المرتبة الرابعة بين أفضل الناقلات الخليجية والعربية. 

طيران الخليج:
تقدمت الناقلة الوطنية البحرينية 8 مراكز عن العام الماضي، فاحتلت المرتبة 80 بين أفضل مائة شركة طيران عالمية، والمرتبة الخامسة في قائمة أفضل شركات الطيران بالشرق الأوسط. 

الخطوط العربية السعودية:
بعد تراجعها من المركز 77 في عام 2014م إلى المرتبة 84 في العام الماضي، استطاعت هذا العام العودة بمركزين إلى الأمام واحتلت المرتبة 82 ضمن أفضل 100 شركة طيران في العالم، والمركز السادس في الشرق الأوسط. 

الخطوط الملكية الأردنية:
عادت الناقلة الأردنية مجددا إلى قائمة أفضل 100 شركة طيران في العالم، بعد غياب متكرر للعامين الماضيين، واحتلت المرتبة 99 عالميا بينما كانت تحتل المركز الأخير سنة 2013م، وقد جاءت الملكية الأردنية في المركز السابع في الشرق الأوسط. 

فلاي دبي:
وقد تصدرت قائمة أفضل شركات الطيران منخفضة التكاليف في منطقة الشرق الأوسط، كما احتلت المركز الثامن ضمن أفضل شركات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط، ونالت أيضا الرتبتين السابعة والثامنة لأفضل مقاعد البريميوم ومقصورات الدرجة الممتازة للطيران الاقتصادي في العالم. 

شركة طيران الشرق الأوسط:
هي شركة الطيران الوطنية اللبنانية وقد كانت منذ تأسيسها من  أفضل شركات الطيران العربية وتقدم خدماتها إلى أكثر من 25 وجهة في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، ولكنها اليوم تحتل المركز التاسع في منطقة الشرق الأوسط. 

العربية للطيران:
شركة وطنية إماراتية تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة في سنة 2003م كأول شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، ولكنها تراجعت هذا العام من المركز الأول لتحتل مرتبة ثاني افضل ناقلة اقتصادية في الشرق الأوسط. 

الخطوط الملكية المغربية:
ترتيبها في هذه القائمة لا يعني أنها احتلت المركز 11 ولكنها تصنف شمن شركات الطيران الإفريقية وليس الشرق الأوسط، فالناقلة الوطنية المغربية هي الشركة العربية الوحيدة في إفريقيا التي تمكنت من الحصول على ألقاب مشرفة، فقد حصلت هذا العام على لقب أفضل ناقلة جوية إقليمية في إفريقيا، واحتلت المركز التاسع في قائمة أفضل شركات الطيران في إفريقيا.