"مطارات دبي" تخطط لنقل رحلات فلاي دبي إلى مطار آل مكتوم

مطارات دبي

مطارات دبي

الأحد,23 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تخطط مؤسسة مطارات دبي لنقل جميع رحلات فلاي دبي وعملياتها التشغيلية، إلى مطار آل مكتوم الدولي الجديد بنهاية عام 2017م، حيث تجري المؤسسة، مباحثات مع مجموعة من شركات الطيران، لإتمام تلك الخطط،

وتتوقع "مطارات دبي" أن تتجاوز أعداد المسافرين عبر المطار حاجز المليون مسافر بنهاية العام الجاري، في وقت بدأ فيه العمل على خطة لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 118 مليون مسافر بحلول 2023م.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، إن المؤسسة بدأت بالعمل على خطة "دي إكس بي بلس"، لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 118 مليون مسافر بحلول عام 2023م، موضحا أنه بحلول العام المقبل سيتخطى مطار دبي حاجز الـ90 مليون مسافر في الطاقة الاستيعابية.

وأضاف، إن العمل جار على مشروع توسعة مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي، ليصل إلى 26.4 مليون مسافر سنويا، الذي سينجز في الربع الثالث من العام المقبل، وأنه بحلول عام 2020م، سيتمتع مطاري دبي وآل مكتوم الدوليان، بطاقة استيعابية تصل إلى 126.4 مليون مسافر سنويا، منها 100 مليون مسافر لمطار دبي الدولي.

وأكد غريفيث، أن عملية النقل تتم مع تجهيز المرافق ضمن خطة التوسعة الحالية في المطار، موضحا أن المؤسسة توفر للناقلات الجوية العاملة في المطار، الخيار للعمل في المطارين، لافتا إلى أن المطار الجديد خيار جاذب، خصوصا لشركات الطيران التي تريد وتسعى إلى تسيير رحلات في أوقات محددة إلى مطار دبي الدولي.

وأوضح غريفيث، أنه من المتوقع أن تتجاوز أعداد المسافرين، خلال العام الجاري في مطار آل مكتوم الدولي، حاجز المليون مسافر، وبين 83 و85 مليون مسافر في مطار دبي الدولي.