طيران ناس توقع لشراء 120 طائرة من إيرباص

الاتفاقية التي جرى توقيعها

الاتفاقية التي جرى توقيعها

الاتفاقية التي جرى توقيعها

الاتفاقية التي جرى توقيعها

 شركة إيرباص

شركة إيرباص

طيران ناس

طيران ناس

الثلاثاء,17 يناير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

وقع "طيران ناس" اتفاقية مع شركة إيرباص لشراء 120 طائرة من طراز A320neo، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 322 مليار ريال سعودي.

وتم الاتفاق على شراء 80 طائرة تم جدولة استلامها بداية من عام 2018م وحتى 2026م، مع أحقية طيران ناس لشراء 40 طائرة إضافية في المستقبل، حيث أعلن عن صفقة شراء الطائرات كل من عايض الجعيد، رئيس مجلس إدارة شركة ناس القابضة، وبندر المهنا، الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة، وجون ليهي، الرئيس التنفيذي لعمليات العملاء في شركة إيرباص .

وتعتبر هذه الصفقة ثاني أكبر صفقة شراء طائرات من طراز A320neo بالشرق الأوسط، وينتظر أن يكون لها تأثير كبير على سوق الطيران، وأن يتوسع طيران ناس بالوصول لوجهات جديدة داخلية ودولية، بعد 10 سنوات منذ انطلاق أول رحلاته في فبراير عام 2007؛ حيث نقل طوال مسيرته أكثر من 30 مليون مسافر على متن 260,000 رحلة.

وقال الجعيد: حرصنا منذ تأسيس الشركة في أن يكون لها مكانتها العالية في المنطقة، وفي هذه الصفقة لشراء طائرات جديدة بمواصفات تقنية عالية فإننا واثقون من تقديم أفضل الخدمات لضيوفنا المسافرين. كما أنّ خطوتنا القادمة في طرح طيران ناس للاكتتاب في سوق الأسهم السعودي ليكون أول شركة طيران سعودية يتم طرحها كشركة مساهمة في سوق الأسهم السعودي، منوها إلى أن ما يميز هذه الصفقة الشراء بالسعر الحالي حتى مع آخر طائرة يتم تسلمها من الشركة المصنعة.