ممشى غراند كانيون في أريزونا

ممشى غراند كانيون من الاعلى

ممشى غراند كانيون من الاعلى

ممر غراند كانيون الشفاف

ممر غراند كانيون الشفاف

جسر غراند كانيون

جسر غراند كانيون

ممشى غراند كانيون

ممشى غراند كانيون

غراند كانيون هو أخدودو عظيم في ولاية اريزونا بالولايات المتحدة الاميركية، يقع في الجزء الشمالي الغربي من الولاية، ويمتد من جبال الركوي وحتي سواحل كاليفورنيا، حيث يبلغ طوله 349 كيلومتر، يصل عمق في قصى نقطة له 1,740 متر، يقوم السياح بالوقوف على جسر غراند كانيون الموجود على حافة وادي غراند كانيون بالقرب من نهر كولورادو، ممشى غراند كانيون هو ممشى زجاجي شفاف على هيئة حدوة حصان حيث يستطيع السائح مشاهدة ما يوجد بالأسفل، وهو مشهد مرعب يتطلب الكثير من الشجاعة، سوف نتعرف في هذا المقال على هذا الجسر الخلاب.

ممشى غراند كانيون

ممشى غراند كانيون هو أعلى هيكل من صنع الإنسان في العالم، وهو جسر شفاف على هيئة حدوة حصان على حافة الوادي بجانب منطقة جراند كانيون الغربية من الوادي الرئيسي، يعتبر من أهم معالم نهر اريزونا، وهو من المعالم السياحية المفضلة لمحبي سياحة المغامرة، حيث يرتفع الممشى حوالي 1,450 مترًا، يمتد ممشى غراند كانيون تقريبا لنحو 70 قدما للخروج الى غراند كانيون. وتكشف ممراته الشفافة عما تحتها من صخور مرعبة لوادي غراند كانيون ونهر كلورادو. افتتح هذا الممشى للجمهور في مارس 2008.

جاءت فكرة تصميم ممشي غراند كانيون لرجل الأعمال ديفيد جين لتمديد المنصة من على حافة غراند كانيون، حيث يتيح مشاهدة أوسع للوادى بنحو 720 درجة من جميع الاطراف، وبدأت الفكرة بمستطيل، ثم تطورت إلى شكل حدوة الحصان، وشارك جين مع هيئة السياحة وأمة هوالابي في التصميم والبناء، مع المساعدة من المهندس مارك روس جونسون. تعرض هذا الممشى إلى زلزال بقوة 8.0 ريختر ولكنه مع ذلك صمد.

السياحة في ممشى غراند كانيون

  • يفضل زيارة ممشى غراند كانيون في شهر ديسمبر حيث الأجواء تكون ألطف، أما في فصل السيف فتصل درجات الحرارة لمعدلات غير مسبوفة وذلك بسبب ارتفاع ممشى غراند كانيون لحوالي 4000 قدم.
  • يمكن الوصول إلى ممشى غراند كانيون بواسطة سيارة شخصية أو من خلال استئجار سيارة، عند دبليو بيرس فيري إلى دولان سبرينغز، حيث يقع مركز الترحيب بكم في جراند كانيون الغربيةيمكنك السير لمسافة 14 ميلا إلى ممشى غراند كانيون.
  • يمكن للزوار الإستمتاع بجولة في الوادي غراند كانيون الخلاب، يمكنك التعرف على الوادي وتاريخه، مع إلتقاط الصور المميزة للوادي.
  • يمكنك ركوب الخيل لمدة  في مزرعة هوالابي  لمدة قد تصل إلى ساعة ونصف، هناك يمكن لك ولعائلتك الإستمتاع بإطلالة عن قرب الوادي من فوق الحصان.
Grand Canyon Skywalk, Eagle Point Road, Peach Springs, AZ, United States