أفضل الأكلات الشعبية في ألمانيا

زاوبن براتن

زاوبن براتن

اللحم الملفوف

اللحم الملفوف

المرق

المرق

بان كيك البطاطس

بان كيك البطاطس

يخنة ايبنتوف

يخنة ايبنتوف

تجربة الطعام الشهير الذي تتميز به كل دولة، هو من أهم الأشياء التي يجب أن يقوم بها السائح عند زيارته لدولة ما، فهي تعطيك انطباع عن ثقافة هذه الدولة، صحيح أن المطبخ الألماني ليس واسع الشهرة والانتشار في العالم العربي مثل نظيره من المطابخ الفرنسية الإيطالية والأميركية، ولكن قائمة الطعام الألمانية تحتوي على العديد من الأصناف الشهية التي يجب عليك معرفتها وتجربتها.

تشتهر الأطعمة الألمانية بكونها غنية، دسمة ولذيذة، والعديد من أفضل الأطباق الألمانية مُشبعة وتُشعرك بالراحة والسعادة لتناولها. ولكل منطقة أطباقها الخاصة وأكلاتها التقليدية، ومن الممكن أن تتغير قائمة أفضل الأطعمة الألمانية بسهولة من مدينة إلى أخرى. الأطعمة الألمانية سهلة التحضير، ويرجع الفضل للألمان في ابتكار سلطة الملفوف المخمر الألمانية المعروفة باسم sauerkraut، والتي وُجد أنها غنية بالمعززات الحيوية والفيتامينات. هذه قائمة بأفضل الأطعمة الألمانية:

فطيرة التفاح:

 قد تتفاجئ أن فطيرة التفاح الشهيرة التي يتم تحضيرها في أغلب مطاعم العالم، هي وصفة ألمانية شهيرة، شترودل بالألمانية أو  "فطيرة التفاح" هي نوع من المعجنات اللذيذة المحشوة بالتفاح والسكر والزبيب واللوز وفتات الخبز والمعطرة بالقرفة. تتكون من طبقات من عجينة الباف باستري الشهيرة، تلف حول حشوة التفاح السكرية واحدة تلو الأخرى ثم تخبز، ثم يرش وجهها بعد نضجها بالسكر الناعم.

المرق:

أن تناول طبق من "مرق" أو  "Eintopf" سيدفئك في ليالي الشتاء الباردة، والأين توبف هي  يخنة ألمانية تقليدية والكلمة تعني "القدر الواحد" وهي تشير لطريقة الطهي. وتحتوي الوصفة على بعض المكونات الأساسية مثل: المرق، الخضروات، البطاطس أو البقوليات ثم يتم إضافة اللحوم أو الدجاج وفي بعض الأحيان السمك.

الأشبتسله:

تدخل "الأشبتسله" في الأكلات الألمانية كجزء مكمل للوجبات، وهي أكلة أصيلة تشبة المكرونات الإيطالية ولكن بنفحة المطبخ الألماني. من أكثر المناطق المشهورة بتناول "الأشبتسله" مع معظم وجبات الطعام هي منطقة السوابيين. تقدم دائمًا مع اللحوم والخضروات على وجبة الغذاء دائمًا.

ساوبر براتن:

من أشهر أطباق اللحوم الألمانية طبق Sauerbraten أي "المشويات الحامضة" ، وهو يُعتبر من الأطباق الوطنية للبلاد. ويتم صنع هذا الطبق من مختلف أنواع اللحوم التي يتم نقعها في العصير، الخل، التوابل والأعشاب لمدة تصل إلى 10 أيام، وتعتبر هذه الوصفة مثالية لتطرية أنواع اللحوم الرخيصة.

السجق:

للسجق في ألمانيا أكثر من 1500 نوعًا مختلفًا، وتباع كطعام شعبي في الأكشاك والشوارع. أكثرها شعبية Bratwurst "النقانق المقلية" وهي مصنوعة من لحم الخنزير والتوابل، والكاري فورست من برلين مع صلصة الكاري والكاتشب، وسجق نورنبيرغ البيضاء الصغيرة من بافاريا التي تؤكل مع الملفوف المخلل.

بان كيك البطاطس:

من أشهر أطباق البطاطس في ألمانيا بان كيك البطاطس بالألمانية "Kartoffelpufferr"، وهي بان كيك  صغيرة مقلية مصنوعة من البطاطس المبشورة المخلوطة مع الطحين، البيض، البصل والبهارات. وتعتبر البطاطس من الأطعمة الألمانية المُفضلة، فهي من المكونات الرئيسية في العديد من الأطباق الجانبية.

ومن الأطعمة الألمانية الجانبية الشهيرة المصنوعة من البطاطس طبق "Bratkartoffeln"، ويُطلق على هذا الطبق البطاطس المقلية الألمانية، وهي وصفة بسيطة يتم صنعها عن طريق سلق البطاطس ثم قليها مع اللحم والبصل.

الملفوفو المُخمر:

يحتوي مخلل الملفوف على خصائص يُقال أنها تُكافح مرض السرطان وتُساعد في علاج المعدة والقرحة. بالإضافة لذلك فهو مصدر جيد للحديد، البروتينات والألياف، ويحتوي على فيتامينات سي وايه. ويتم صنع هذا الملفوف باستخدام الملح والماء فقط، لذلك فإن من أهم فوائد الملفوف المُخمر هي أن عملية التخمير تُحافظ بشكل طبيعي على الملفوف وتجعله غني بالمعززات الحيوية.