مدينة بادن بادن

الربيع في بادن بادن

الربيع في بادن بادن

حديقة الغابات السوداء

حديقة الغابات السوداء

قلعة بادن بادن

قلعة بادن بادن

مدينة بادن بادن في ألمانيا

مدينة بادن بادن في ألمانيا

مدينة بادن بادن في ألمانيا

مدينة بادن بادن في ألمانيا

مدينة بادن بادن في ألمانيا

مدينة بادن بادن في ألمانيا

بادن بادن أو "Baden Baden" وهي كلمة ألمانية تعني مدينة الحمامات، وهي تعبر عن طبيعة هذه المدينة، حيث تشتهر المدينة بكثرة الحمامات الاستشفائية والمنتجعات الصحية.

تقع في ولاية "بادن فورتمبيرغ" في جنوب غرب ألمانيا، على الحدود الشمالية الغربية لسلسلة جبال الغابة السوداء على نهر أووس الصغير، وعلى بعد 10 كم شرق نهر الراين وحوالي 40 كم إلى الشمال الشرقي من "ستراسبورغ" في فرنسا.

أسسها الرومان عام 80 ميلاديًا، للاستفادة من اليبنابيع الحرارية التي تصل درجتها لـ 68 درجة مئوية، اطلقوا عليها اسم "اكوا اوريليا" أي ينابيع المياه، حيث تخرج من ينابيع المدينة يوميا حوالي 80 ألف لتر من المياه يوميًا من اثني عشر مصدرًا.

هي مدينة المنتجعات الصحية المبنية على الينابيع الحرارية عند حافة الغابة السوداء في بادن فورتمبيرغ وتشتهر بمياهها المعدنية. وقد استخدم الرومان هذه الينابيع قبل ألفي عام تقريبا. يوجد في بادن ـ بادن آثار حمام روماني قديم.

أهم المنتجعات الصحية في مدينة بادن بادن

منتجع حمام كركلا
يعتبر من المنتجعات الصحية العامة في مدينة بادن بادن. وهو حمام حديث توجد به العديد من المسابح الداخلية والخارجية بدرجات حرارة متفاوتة، وأماكن السونا الرومانية. كما يوجد بالقرب من مسابح المياه المعدنية حدائق خلابة بالإضافة إلى العديد من الشلالات الساخنة والكهوف الصخرية. تحتوي الحمامات على مسابح خاصة، كما توجد أماكن سباحة خاصة بالجنسين وهي أماكن مفتوحة على الهواء الطلق.

المنتجع الصحي لفريدريشسباد
يقع بالقرب من أنقاض المنتجع الروماني القديم، ويتبع نفسه أسلوبه في الاستحمام وهو حمام صحي مفتوح في الهواء الطلق. يوفرالمنتجع على كل وسائل الاستحمام، وتستغرق مدة الحمام حوالي 2 حتى 3 ساعات. والمسابح به منفصلة إلا في المسبح النهائي. يعتبر من أفضل حمامات مدينة بادن، حيث تأتي مياه هذا الحمام من باطن الأرض على عمق حوالي 6500 قدم تحت الأرض تكون محملة بمعادن غنية جدًا علاجيًا مثل: كلوريد الصوديوم وكميات من معدن الليثيوم والسيزيوم والسليكا وحمض البوريك والمنجنيز والمغنيسيوم، وآثار من والكوبالت والزنك والنحاس، وهي المعادن التي تشكل القوة العلاجية لمياه منتجع الربيع الحراري.

بقايا الحمامات الرومانية
اكتشفها علماء الحفريات، وقد أسسها الرومانيون قبل ألفي عام حيث توجد الينابيع الحرارية،ويعد من أقدم و اشهر الحمامات على مستوى العالم. بقايا الحمامات الرومانية كانت قديمًا منذ نشأتها مكان جذب سياحي حيث يأتون للاستمتاع بحمام المياه الساخنة، يستغرق حمام المياه الساخنة هناك 30 دقيقة فقط.

أهم المعالم السياحية في مدينة بادن بادن

قلعة برغ هاهونبادن
تقع القلعة أعلى الجبل على بعد 2.8 كيلومتر من مركز بادن بادن. وهي قلعة قديمة تحتوي على العديد من الآثار والأنقاض القديمة لذلك يمكن اكتشافها عن طريق تسلق الجبل من الأسفل إلى الأعلى.

موركرباهن
يمكن الصعود إلى قمة الجبل عن طريق التلفريك موركر حيث يمكن التمتع بمشاهد بانورامية للجبال وحول مدينة بادن بادن الجميلة. يمكنك الاستمتاع باستعمال هذا التلفريك بمفردك، حيث يمكن الضغط على زر التشغيل دون الاستعانة بأحد لينطلق التلفريك.

بحيرة موميلسي
بحيرة جلية تقع على ارتفاع 1036 متر عن سطح البحر في الغابة السوداء. من المفضل زيارة البحيرة عندما تكون درجات الحرارة في المدينة مرتفعة حيث تكون درجة الحرارة فى البحيرة منخفضة جدًا عنها. تتمتع البحيرة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنك الإنطلاق نحو فرودنستادت التي تتوفر على أكبر سوق ينظم بالهواء الطلق في ألمانيا.

مسرح بادن بادن
يقدم المسرح العديد من العروض المسرحية التي تجذب السياح،بني مسرح بادن بادن ما بين 1860 و1862 وتوجد به فرقة مسرح دائمة منذ سنة 1918. بناية مسرح بادن بادن من الحجر الرملي الأحمر والأبيض. وتحيط بالمسرح العديد من الحدائق المليئة بالورود.

منتزه حديقة غونيرنلاج
يوجد المنتزه في مركز المدينة ويحتوي على العديد من الحيوانات والطيور بالإضافة إلى النافورات والتماثيل. المنتزه هو مقصد سياحي جميل حيث يوجد به العديد من أنواع الزهور حيث الزعفران والنرجس في فصل الربيع والمنغوليا والازلياس خلال فصل الصيف.

كما يوجد بالمنتزه العديد من الجسور التي يمكن ممارسة رياضة المشي أو الجري أو ركوب الدراجات عليها. بوابة المنتزه هي مسرح بادن بادن، ويوجد بهاأ شهر كازينو بمدينة بادن بادن، كازينو كورهوس.

حديقة الغابات الوطنية السوداء
تتكون الحديقة من الغابات حيث تم توفير نحو 420 هكتار من الأراضي الغابات التابعة لبلدية بادن بادن كجزء من إنشائها للحديقة الوطنية . يوجد بها الأشجار الطبيعية مثل: الزان وأشجار الصنوبر.

Baden-Baden, Germany