مبني المستشارية في برلين

مبني المستشارية

مبني المستشارية

مبني المستشارية

مبني المستشارية

مبني المستشارية

مبني المستشارية

مبني المستشارية

مبني المستشارية

اكبر الأبنية الحكومية في المانيا، والاكبر في العالم، البناء الحكومي الفيدرالي الذي يصل الى 10 اضعاف البيت الابيض، وهو مقر للمستشارين ورئيس الاستشارية الذي يحمل رتبة وزير الخارجية الألمانية، او الوزير الاتحادي، وقد افتتح المبنى في عام 2001، ويشير اليه الكثيرون بالكلسيوم. 

عاده ما يكون الدخول في المبنى والتجول في اروقته صعب للعامة، ولكن منذ 1999 تم افتتاحه في ايام معينه في السنة، وعاده ما تكون في شهر اغسطس.

يتميز المبنى بالواجهات الزجاجية التي اخذت شكل معماري رائع ومميز ، وقد ادمجت مع زوايا من الستيل ، فيظهر المبنى كأنه مكشوف وشفاف ، والمبنى يمتد على طول نهر الاسبراي، ويتكون من الجزء المركزي الذي به 9 طوابق، ومبنى التنفيذية وهو اقصر من الاول وبأجنحه طويله ، حيث يمتد 18 متر في الجزء العلوي في شكل دائري ، ولذلك السبب يطلق عليه بعض السكان " الغسالة، وهو من الاسماء المرحة التي انتشرت للمبنى كتعليق على شكله ، ويعتبر مبنى التنفيذية هو اكثر الاماكن المرموقة في المبنى ، فمدخل القاعات فيه يظهر بشكل تاريخي رائع يحاكي الكاتدرائية، مع قاعة استقبال مميزه بالشرفات المبدعة ذات المشهد الخلاب.

اما ساحة الاستقبال في هذا المبنى المميز، فقد ابتكرت بتصميم مميز، فلقد اضيفت منحوتة ضخمه لبرلين في القاعة، لذلك فالبناء يعتبر تحفه معمارية من الداخل والخارج، وهو من الاماكن التي تجذب اليها الكثير من السياح.

Booking.com