جزيرة تنريفي

جزيرة تنريفي واحدة من المنتجعات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا

جزيرة تنريفي واحدة من المنتجعات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا

حديق المغامرات صقور لاس في جزيرة تنريفي

حديق المغامرات صقور لاس في جزيرة تنريفي

شاطئ دي لاس تيريسيتاس في جزيرة تنريفي

شاطئ دي لاس تيريسيتاس في جزيرة تنريفي

الطبيعة البكر وزرقة المياه وسط الجبال في جزيرة تنريفي

الطبيعة البكر وزرقة المياه وسط الجبال في جزيرة تنريفي

جزيرة تنريفي جزيرة “الربيع الأبدي”

جزيرة تنريفي جزيرة “الربيع الأبدي”

متحف الطبيعة والإنسان في جزيرة تنريفي

متحف الطبيعة والإنسان في جزيرة تنريفي

قرية ماسكا في جزيرة تنريقي

قرية ماسكا في جزيرة تنريقي

تقع جزيرة تنريفي في المحيط الأطلسي بأسبانيا  وهي واحدة من الجزر الرائعة والخلابة ضمن أرخبيل جزر الكناري السبع حيث يذهب إليها السياح بدون تردد وحتى في الشتاء للطافة ودفء جوها تكثر فيها الجبال البركانية مناخها الممتاز الدافئ الجاف حتى في الشتاء وجمال شواطئها جعلها من أهم المناطق السياحية في أسبانيا وتسمى بجزيرة “الربيع الأبدي” نظراً لطقسها الربيعي المعتدل طول العام، حيث تغازلها أشعة الشمس الذهبية على مدار العام فيمتزج لون السماء بشفافية مياه البحر الزرقاء في المحيط الأطلسي قرب الشاطئ المغربي لتكتمل اللوحة الطبيعية بمنظر ساحرعلى هذه الجزيرة وتعتبر بقعة سياحية فريدة تتوافر بها كل مقومات السياحة العالمية كالأماكن الترفيهية والحضارية وتعد من أروع الجزر الأسبانية.

أنشطة سياحية في جزيرة تنريفي

تمتاز الجزيرة بشواطئها الساحرة الصالحة للسباحة والاستجمام، ويمكن للزائر أن يعيش تجربة الغوص ومشاهدة الحيتان والدلافين والتي غالبا ما تتحرك بأعداد كبيرة حول جزر الكناري، ومن خلال هذه المغامرة يقوم بالتعرف إلى حياة وعادات هذه المخلوقات الجميلة ويتمتع بنسيم البحر اللطيف والشمس الدافئة ويستمتع بالسباحة في المياه الصافية.

كما يمكن مشاهدة الدلافين وهي تتراقص فرحاً وتقفز في الهواء لثلاثة أميال كاملة ويقوم السياح والزوار بإلتقاط أجمل وأروع الصور الفوتوغرافية لهذه الكائنات الأليفة الرائعة فيل عودتها لأعماق البحر.

تمتاز جزبرة تنريفي أنها رائعة فوق الأرض وكذلك رائعة أكثر تحت الماء حيث يكتشفها السائح من خلال رحلة في غواصة مصممة خصيصاً لهذا الغرض كما وضعت كافة أساليب السلامة والراحة في الاعتبار ويتم تخصيص مقعد لكل شخص لضمان متعة المشاهدة تحت الماء، فضلاً عن وجود شاشات عرض في الداخل مما يتيح زوايا النظر البديلة والتي ترسم صورة بديعة ليس لها مثيل.

أهم المزارات السياحية في جزيرة تنريفي

الحديقة المائية "سيام بارك"

تعد واحدة من أفضل الحدائق المائية في العالم والتي تقدم مجموعة رائعة من المغامرات مثل السقوط الحر أو تجربة انعدام الجاذبية مع التنين العظيم، بجانب مدافع المياه والنوافير والشلالات والجسور التي تعطي صورة جمالية أروع من الخيال.

حديق المغامرات صقور لاس

تعد هذه الحديقة موطن مثالي للكثير من الحيوانات الغريبة ويمكن للسائح متابعة أسماك القرش وطيور البطريق في بيئة تحاكي القطب الشمالي، أو زيارة أكبر تجمع للببغاوات، فضلا عن عروض الدلافين المدهشة التي تضفي أجواء من المرح والبهجة والسرور على كافة زوارها.

قرية ماسكا

تشمل هذه القرية مناطق الغابات الكثيفة وكذلك الجبال ذات الكثافة السكانية المنخفضة ويمكن للزوار استكشاف أكثر من 100 نوع من الحيوانات المحلية المهددة بالانقراض في المنطقة، ويمكنك قيادة الدراجات الجبلية لمحبي المغامرات والرياضات الأخرى ورؤية أجمل المناظر البانورامية من أعالي الجبال.

متحف الطبيعة والإنسان

يقع هذا المتحف في في مدينة سانتا كروز ويعتبر واحدا من أفضل المتاحف في جزر الكناري، إذ يحتوي على الكثير من المومياوات والجماجم للسكان الأصليين كما يضم مجموعة كبيرة من الأواني الفخارية البربرية من مصر القديمة.

أهرامات غيمار

تجذب أهرامات غيمار أكثر من 100.000 سائح سنويًا وتدعوهم إلى تكوين اعتقاداتهم الخاصة حول أسطورة مدينة أطلنطا الغارقة حيث أن هناك اعتقادا شائعا في جزيرة تينيريفي أن أطلنطا كانت تقع هنا وأن هذه الأهرامات ال6 ذات القاعدة المستطيلة الشكل والتي بقيت من 9 أهرامات هي جزء منها وتعد مزار سياحي عالمي لمحبي التاريخ والثقافة لدى الشعوب.

السياحة في جزيرة تنريفي

يقوم نحو خمسة ملايين سائح بزيارة تنريفي كل عام ، حيث أنها تستقطب أعلى نسبة للسياحة من جزر الكناري  كما أنها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر أهمية في إسبانيا والعالم كما ان تنريفي تستضيف واحدة من أكبر المهرجانات في العالم مثل كرنفال "سانتا كروث دي تينيريفي" مما يجعلها واحدة من المنتجعات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا.

Booking.com