مدينة بانيوانجي

شاطئ راجنفيسي إندونسيا

شاطئ راجنفيسي إندونسيا

مدينة بانيوانجي Banyuwangi في إندونسيا

مدينة بانيوانجي Banyuwangi في إندونسيا

بالوران ناشيونال بارك

بالوران ناشيونال بارك

بانيوانجي

بانيوانجي

بركان أيجن

بركان أيجن

الغابات في بانيوانجي

الغابات في بانيوانجي

مدينة بانيوانجي Banyuwangi في إندونسيا

مدينة بانيوانجي Banyuwangi في إندونسيا

تشتهر أندونسيا كوجهة سياحية بطبيعتها الخلابة وجزرها الساحرة التي تجذب محبي الطبيعة من جميع أنحاء العالم، وتعتبر جزيرة بالي هي الأشهر من ضمن جزر أندونسيا، ولكنها ليست الوحيدة التي تتمتع بطبيعة خلابة، فهناك الكثير من المدن الخلابة ولكنها لا تحظى بذات الشهرة. 

 من ضمن المدن الغير مشهورة في إندونسيا والتي تتمتع بطبيعة شديدة الجمال والإبهار، مدينة "بانيوانجي ريجنسي" والتي تقع في الطرف الشرقي من جزيرة جاوة، وتعتبر حلقة الوصل بين جزيرتي جاوة  وبالي.

مدينة بانيوانجي Banyuwangi في إندونسيا

الطبيعة في مدينة بانيوانجي:

تقع مدينة بانيوانجي في وسط جنة طبيعية حيث تحيط بها الجبال والغابات من الناحية الغربية، ويحيط بها البحر من الناحية الجنوبية والناحية الشرقية. يفصلها مضيق بالي عن جزيرة بالي، كلمة "بانيوانجي" في لغة الجاوة تعني "المياه المعطرة".
تشتهر بالتراث والفولكلور الشعبي  حيث هي مزيج بين الثقافة البالية والجاوية ومن أكثر الرقصات الشعبية التي تشتهر بها المدينة، رقصة "Gandrung Dance" والبطل الأسطوري "Janger or Damarwulan".

مدينة بانيوانجي Banyuwangi في إندونسيا

أهم المزارات السياحية في بانيوانجي:

إيجين كريتر:

” Ijen Crater “ هو بركان يقع في مدينة بانيوانجي، وهو بركان نشط يشتهر بلهبه الأزرق، المناظر الصفراء، والمناجم الكبريتية، تقوم الكثير من الشركات السياحية بتنظيم جولات مؤمنة للبركان. 

شاطئ ويدي: 

يقع شاطئ ويدنغ نيرنغ "Wedi Ireng Beach" في جنوب بانيوانجي ويتيميز برماله السوداء، وهي السبب في تسميته بـ "Ireng" والتي تعني في اللغة الجاوية الأسود، يوجد جانب من الرمال السوداء على الشاطئ تحت السطح مع الرمال البيضاء، ويمتاز الشاطئ بالهدوء والطبيعة الجميلة.

شاطئ سوكاماد:

يقع هذا الشاطئ داخل متنزه "Bayuwangi in Meru Betiri National"، وتأتي السلاحف كل عام مرة واحدة لوضع بيضها في هذا الشاطئ، حيث تنشأ السلاحف الصغيرة هنا، ويسمى بـ "مفقس السلاحف" لهذا السبب.

شاطئ G-Land:
أما إذا كنت لا ترغب في الاستجمام، وتريد مارسة بعض الأنشطة المائية، تجربة الغوص ورؤية الشعاب المرجانية، رؤية موجات "barrel waves" الطويلة، ركوب الماء، حيث يتميز هذا الشاطئ بارتفاع الموجات به.
كما يوجد عدد من المخيمات الصغيرة على طول الشاطئ، في حالة الرغبة في قضاء أكثر من يوم على الشاطئ لتمضية يوم سياحي ترفيهي رائع.

حديقة  بالوران الوطنية "Baluran Savannah":

وتعرف الحديقة باسم "السافانا الأفريقية" حيث تشتهر بغابات السافانا التي تنتشر في المنتزه والتي تتحول إلى اللون البني في موسم الجفاف، يحد الحديقة من أحد الجوانب شاطئ البحر الممتد، ومن الجانب الآخر التلال وبركان إيجين.
يعيش في غابات الحديقة القرود والطاووس، تعد الحديقة مكان مثالي لمحبي الحياة البرية، كما يوجد برج تسلق رائع للحصول على مشاهد بانورامية للجزيرة، والتقاط صور للحديقة وبركان إيجن.

جزيرة تابوهان "Tabuhan Island":

جزير صغيرة تبلع مساحتها 5 كيلو متر فقط، يمكن الوصول لها عن طريق القوارب الصغيرة، يحيط بالجزيرة الشواطئ الرملية البيضاء ، يمكن التعرف على الكائنات البحرية مثل جراد البحر والاسفنج وأنواع من الأسماك، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية الخارجة عن المياه والتي تغذيها المياه التي تتدفق من القناه الواصلة بين جافا وبالي.

 متحف بلامبانغان:

يعرض المتحف مكونات الثقافة المحلية من الباتيك المحلي، وهو فرصة مناسبة لمن يرغب في التعرف على ثقافة المدينة حيث يعتبر متحف قديم وعريق من تراث إندونيسيا.

معبد "Kongco Tan Hu Cin Jin":

هو معبد خاص بأحد الشخصيات المهمة من الناحية الروحية في المجتمع الإندونيسي، تم بناءه عام 1784م  لكونغكو تان هو جين جين ويعرف أيضًا باسم  تشن فو زين رن Chen Fu Zhen Ren.

جزيرة بانيوانجي هي جزيرة سياحية مثالية غنية بالنشاطات الترفيهية، والمزارات السياحية من متاحف ومعابد وشواطئ وجزر، لذلك هي تجربة متكاملة تلبي كافة احتياجات السياحية.

Banyuwangi Regency, East Java, Indonesia