قرية بورتوفينو

البيوت في بورتوفينو

البيوت في بورتوفينو

بورتوفينو

بورتوفينو

قواب الصيد في بورتوفينو

قواب الصيد في بورتوفينو

مباني بورتوفينو

مباني بورتوفينو

سواحل بورتوفينو ايطاليا

سواحل بورتوفينو ايطاليا

تعتبر ايطاليا من أكثر الوجهات السياحية حول العالم التي تمتاز بالتنوع والثراء نظرًا لحضارتها الرائعة التي شهدت العديد من العصور من العصور الوسطى لعصور النهضة، والحضارة اليونانية والرومانية، وهو ما خلف آثاره في مدنها العريقة التي تحفل بالآثار والتي يعتبر بعضها متاحف مفتوحة كبيرة، هذا بالاضافة إلى طبيعتها الساحرة وجزرها الخلابة وتلالها الرئعة وجبالهام المرتفعة والغابات الممتدة على أراضيها، قرية بورتوفينو هي أحدى القرى الإيطالية الساحرة حيث تشتهر بمبانيها الملونة، وميناؤها الذي يعتبر أشهر ميناء في ايطاليا، في السطور القادمة سوف نتعرف على قرية بورتوفينو والسياحة بها.

قرية بورتوفينو في ايطاليا

بورتوفينو هى قرية رومانية قديمة سماها الرومان "بورتس دولفين" أى ميناء الدلافين، وهذا بسبب وجود كميات كبيرة من الدلافين بها، تم تحريف الاسم بعد ذلك إلى بورتوفينو، تقع القرية  في المنطقة الواقعة شمال ايطاليا على طول ساحل ليغوريا في جنوا الإيطالية، وتعد أحد أهم الأماكن السياحية في الريفيرا الإيطالية.

تعتبر بورتوفينو أحد مراكز أوروبا التاريخية، وتمتاز المدينة بطابعها المختلف، وأشهر ما يميزها هو الصيد، تعتد القرية وجهة مثالية للراغبين في قضاء شهر عسل حيث تتميز بالبساطة وتجمع بين الأنشطة السياحية الشاطئية، والأجواء الليلية، كما أنها تتمتع قرية بمناخ معتدل على مدار العام، مما يجعلها وجهة سياحية نشطة للزيارة في أى وقت في العام، إذا أردت أن تتجول بقرية بورتوفينو فمن الممكن أن تركب الدراجات وتتجول في شوارعها وتتمتع بأزقتها المرصوفة من الحصى، كما تتمتع بجمال مبانيها الملونة، وإذا كنت لا تحب المشي وأردت أن تحصل على قدر كبير من الاستمتاع فعليك ركوب قارب والتجول به في قناتها المائية.

الأنشطة السياحية في بورتوفينو

تتنوع الأنشطة التى يمكن القيام با في بورتوفينو ما بين السياحة الشاطئية والاستمتاع بالأنشطة البحرية والغوص، أو التجول في شوارع المدينة العتيقة، ركوب الجندول والتمتع بالتجديف في ممراتها المائية، تناول الأطعمة الايطالية المميزة اللذيذة، التسوق في متاجر الماركات العالمية، فهي مدينة متكاملة حقًا. من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح في قرية بورتوفينو منطقة سان جورجيو، ومنارة بورتوفينو الشهيرة. 

شاطئ ياراغي
لمحبي الشواطئ هناك "شاطىء باراغي" المعروف بمياهه الزرقاء الصافية ورماله الناعمة، وهو عبارة عن خليج صغير ساحر يتمتع بلون ومشهد مذهل يجذب إليه السائحين من كل حدب وصوب، حيث يعتبر مكان مثالي للباحثين عن الاسترخاء، والأيام المشمسة في البحر الجميل.

خليج سان فروتوواسو دي كامولي
يعتبر أحد الأماكن الخلابة في بورتوفينو يمكنك الوصول إلى هذا المكان الفريد سيرًا على الأقدام من خلال مسارات المشي لمسافات طويلة أو عن طريق القوارب، وهي تجربة مميزة حقًا تجمع بين المياه التركوازية الخلابة، غابات الأشجار والقصور. المياه في بورتوفينو هي بيئة مثالية لأنواع عديدة من الأسماك والرخويات، الغوص في وسط المرجان الأحمر وجميع أنواع الأسماك الجميلة تجربة لا يجب تفويتها. 

رحلات القوارب والصيد
تتمتع بورتوفينو بميناء من أشهر موانئ ايطاليا على الإطلاق، كما يمتد الساحل الخاص بها على طول القرية، فيمكنك التمتع بجولة عبر القارب لمشاهدة هذا الساحل بأكمله حيث يمكنك مشاهدة عرض المكان عبر البحر، كما يمكنك ممارسة الصيد سواء على شاطئ الميناء أو أثناء التجول في قنوات المياه.

التسوق وتناول الطعام
تشتهر ايطاليا بشيئين، الطعام والتسوق، وكذلك بورتوفينو حيث تقدم مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم المأكولات الإيطالية التقليدية علاوة على أطباق الأسماك الطازجة، وخاصة الجمبري وجراد البحر. بالإضافة إلى التسق حيث المراكز التجارية الشهيرة مثل غوتشي، برادا وأرماني.

Portofino, Metropolitan City of Genoa, Italy