جزيرة كابري

جزيرة كابري في إيطاليا

جزيرة كابري في إيطاليا

جزيرة كابري

جزيرة كابري

قوس طبيعي في كابري

قوس طبيعي في كابري

شاطئ جزيرة كابري في إيطاليا

شاطئ جزيرة كابري في إيطاليا

معالم جزيرة كابري

معالم جزيرة كابري

الليل في كابري

الليل في كابري

إذا كنت تريد التمتع برحلة سياحية حافلة بالأنشطة وزيارة المواقع التاريخية، والتمتع بالشواطئ والقمم الجبلية والمغارات والكهوف، أو كنت تريد الاسترخاء أو كنت تريد التسكع في الشوارع البسيطة والخلابة في آن واحد، فان جزيرة كابري الإيطالية هي الوجهه الافضل لك.

كابري هي جزيرة ايطالية صغيرة تقع في البحر التيراني من خليج نابولي. وتتبع إداريًا لشبه جزيرة سانتوريني، وكلمة كابري بالايطالية هي كلمة مشتقة من كلمة ماعز، حيث اشتهرت كابري قديمًا بوجود المعز فيها بكثافة، وعرفت عند العرب قديمًا باسم قبره.

كابري هي جزيرة صغيرة، إذ  تبلغ مساحة الجزيرة نحو 10,4كم، ولكن على الرغم من ذلك فهي تمتع بجاذبية سياحية كبيرة حيث تجمع بين الشواطئ والمواني والجبال والكهوف وتحيط بالجزيرة جروف شديدة الانحدارالمغارات، ومن أشهر معالم كابري  جبل مونتي سولارو إذ يبلغ ارتفاعه فوق البحر 589 مترا والمغارة الزرقاء "Grotta Azzurra" التي تشتهر بمياهها الزرقاء.

كما يوجد في جزيرة كابري مينائين، "Marina Grande" وهو الأكبر، والثاني "Marina Piccolo"، توجد عبّارات مائية وسفن بحرية في كلا المينائين في رحلات بحرية من خليج نابولي وشبه جزيرة سورينتو بوسيتانو أمالفي، حيث تستغرق الرحلة البحرية من نابولي قرابة ساعة وثلث، فيما تقطعها القوارب السريعة بنصف هذا الوقت.

أهم المعالم السياحية في جزيرة كابري

تتنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها كثيرًا حيث تحفل الجزيرة بالمعالم السياحية، ومن ضمن هذه الأنشطة: 

1- التنزه في الساحات والحدائق

إذا كنت من هواة المشي والتنزه فهناك موقعان مثاليان لك حيث "بياتسا أومبرتو" وهي ساحة متوسطة الحجم تقع عند منتصف الجبل، وتطل على منازل السكان والجبال وبحر كابري. تحتوي على برج ساعة قديم ويوجد بها العديد من المقاهي والمطاعم>
كما توجد على قمة الجبل حدائق أغسطس المطلة على حوض البحر ومارينا بيكولا وتتمتع بالمناظر الخضراء والزهور المتنوعة التي تشتهر بها الجزيرة. وهناك أيضًا ممر ساحر يُدعى "كروب" يمتد من الساحل إلى قمّة الجبل حيث يصل إلى حدائق أغسطس الغنّاء وتمثال لينين حاكم الاتحاد السوفيتي.

2- المغامرات وصعود الجبال جزيرة كابري

إذا كنت من محبي النشاطات المختلفة فالجزيرة تحفل بالمغارات والكهوف، فهناك "المغارة الزرقاء" وهي عبارة عن مغارة داخل البحر تقع على شاطئ جزيرة كابري، تتميز بلّونها الأزرق النابع من عملية فيزيائية نتيجة التقاء شعاع الشمس مع المياه داخل المغارة.

تعتبر هذه البركة الزرقاء البركة الطبيعية الوحيدة في العالم التي تتميز بهذا اللون الأزرق الفريد. يمكن الوصول إليها بواسطة قارب صغير يُستأجر من الشاطئ، أو عبر السّباحة فتكون المتعة مضاعفة.

وهناك أيضًا جبل "مونتي سولارو" وهو أعلى قمة في المدينة حيث يمكنك الصعود عليه من رؤية بانورامية لجميع معالم المدينة ب 360 درجة، تتنوّع فيه النّباتات لتصل إلى ٩٠٠ نوع، وقد أبدع الرّسّامون في رسم هذا الجبل وتبيان جماله ونباتاته.

3- الآثار والمعالم التاريخية في جزيرة كابري

فيلا سان ميشيل
بُنيت هذه الفيلا على آثار فيلا قديمة كانت للقيصر الروماني تيبيريوس، تقع هذه الفيلا في منطقة خلابة وتتمتع بإطلالتها على البحر. تحتوي الفيلا تحفًا فنية مصرية قديمة تعود إلى زمن الفراعنة وإلى العصر الرّومانيّ. 

جوفيس فيلا
وهو قصر تم بناؤه في الفترة الرومانية، وما تبقى من آثاره حاليًا يُسمى "جوفيس فيلا" وهو يُبيّن فن المعمار الروماني في القرون الأولى. يقع على قمة جبل تيبيريو، ثاني أعلى جبل في الجزيرة. 

4- الأنشطة البحرية والمائية

يمكنك السباحة في شواطئ كابري المميزة التي تتميز مياهها بالنقاء الشديد والتي تتغير ألوانها طبقًا لتغير أوقات اليوم والشمس. كما يمكنك استئجار القوارب للإبحار والوصول إلى المغارة الزرقاء، أو التنزه على كورنيش مينائي كابري. 

Capri, Metropolitan City of Naples, Italy