لمحة عن مدينة البندقية

لمحة عن مدينة البندقية

لمحة عن مدينة البندقية

تعتبر فينيسيا عاصمة اقليم فينيتو الواقع في شمال شرق ايطاليا وتطل على البحر الادرياتيك، وتعتبر من اهم المدن الايطالية واكثرها جمالا لما تتمتع به من مباني تاريخها يعود اغلبها الى عصر النهضة في ايطاليا، وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها مدينة فريدة من نوعها على مستوى العالم.
 
يقدر عدد سكانها 271 ألف نسمة، والمدينة عبارة عن عدة جزر وعددها 116 جزيرة ومتصلة مع بعضها عن طريق الجسور وعددهم 416 جسرا.
 
من اشهر الجزر جزيرة مورانوالتي تشتهر بصناعة الزجاج الفني الفاخر، واشهرالجسور جسر يالتو وجسر الآهات القديم، وهناك ايضا العديد من القصور الجميلة ومنها قصرغراسي.
 
تعتبر فينيسيا من أصعب أماكن التنقل عمليا وهندسيا وتعتبر مثالية من ناحية عدم استخدام السيارات والشاحنات وحتى الدراجات الهوائية ، وتعتبر القوارب أكثر وسائل النقل انتشارا في المدينة.
 
تتنساب هذه القوارب القنوات الصغيرة الموجودة في مدينة فينيسيا وأغلب ركابها من العشاق المفتونين بجمال هذه المدينة، ايضا انواع اخرى من القوارب تستخدم لنقل الحاجيات اليومية والبضائع على اختلاف انواعها، كما يوجد ايضا بعض السفن وتسمى بالباصات المائية التي تنقل السياح ما بين الجزر في مدينة البندقية.