جزيرة منورقة

المياه التركوازية الشفافة لشواطي منورقة

المياه التركوازية الشفافة لشواطي منورقة

شواطي جزيرة منورقة الخلابة

شواطي جزيرة منورقة الخلابة

مراكب الابحار في جزيرة منورقة

مراكب الابحار في جزيرة منورقة

الغابات التي تحيط بشواطئ جزيرة منورقة

الغابات التي تحيط بشواطئ جزيرة منورقة

جزيرة منورقة الساحرة في اسبانيا

جزيرة منورقة الساحرة في اسبانيا

تعتبر اسبانيا من أشهر وأجمل الدول السياحية حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة معالمها التاريخية وقلاعها وقصورها الخلابة، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة التي تشتهر بها مما جعلها تحتل مراتب متقدمة كوجهة سياحية يزورها اكبر عدد من السياح من جميع انحاء العالم، وتشتهر اسبانيا بشواطئها السياحية الخلابة وجزرها المنتشرة في البحر الأبيض المتوسط، واحدة من أجمل هذه الجزر وأروعها هي جزيرة منورقة.

جزيرة منورقة هي واحدة من جُزر الباليار التي تقع على الساحل الإسباني في البحر المتوسط. تمتاز الجزيرة بالهدوء الشديد، وبسبب ما تتمتع به من طبيعة نادرة وحيوانات بحرية مذهلة غابات وكهوف خلابة، ومنحدرات صخرية قامت اليونيسكو بإدراجها كمحمية طبيعية ومن أجل الحفاظ على طبيعتها من التهالك منعت بناء أية مجمعات سكنية أو فنادق في هذه الجزيرة، ولا يوجد في الجزيرة أى فنادق، هناك فندق وحيد يسمى rural ولكنه يوجد خارج الجزيرة، سنصحبك في هذا الموضوع برحلة إلى جزيرة منورقة الخلابة.

نبذة عن جزيرة منورقة:

جزيرة منورقة أو كما تسمى أحيانًا مينوركا، اسمها مشتق من الكلمة الأسبانية التي تعني  "minor" والتي تعني "الأصغر"، وهذه التسمية مشتقة من حجمها حيث أنها تعتبر جزيرة صغيرة، وعكسها جزيرة مايوركا والتي تشير في معناها للجزيرة الكبيرة.
هي واحدة من أجمل الجزر في منطقة البليار، يتميز الجو في الجزيرة بأنه معتدل كعادة الجزر علي البحر المتوسط، ولكن الصيف هو الموسم الأفضل لزيارة الجزيرة خاصة شهر مايو وذلك بسبب سطوع الشمس ودفئ الطقس مما يجعلك تتمتع بالنزول لمياهها الصافية الخلابة، أما الشتاء فهو قصير ورطب وغير مناسب لزيارة الجزيرة حيث لن تتمتع بالأنشطة البحرية.
يوجد العديد من الشواطئ الجميلة والتي تمتد لنحو 216 كيلو متر مما يتيح للزائر التمتع بتنوع كبير جدًا، حيث الشواطئ الوعرة في الشمال، والخلجان الرملية الذهبية والشواطئ اللطيفة في الجنوب، بالإضافة للغابات وبساتين الصنوبر التي تغطي شواطئ الجزيرة ومنحدراتها، أعلى نقطة بها تعرف بـ مونتي تورو، والتي ترتفع لنحو 358 متر عن مستوى سطح البحر .

الأنشطة في جزيرة منورقة:

على الرغم من أن الجزيرة حجمها صغير مقارنة بغيرها من العديد من الجزر الاسبانية فهي تعتبر من أصغر جزرها، لكنها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية والرياضية واليارة البحرية والمعالم الآثرية التي تعطي السائح كل ما يتمناه في وجهة واحدة من ضمن أهم الأنشطة بها: 

  • يمكنك التمتع بالشمس الساطعة والطقس الخلاب والاستجمام على شواطئ الجزيرة الرائعة ورمالها الذهبية الخلابة أو الخلجان الصغيرة التي تحيط بها بساتين الصنوبر.
  • يمكنك الذهاب للإبحار ولركوب الأمواج والتزلج على الماء، أو الغوص في مياهها التركوازية النقية الشفافه حيث تعتبر وجهة مفضلة لعشاق الغوص بحياتها البحرية الخلابة.
  • يمكنك التنزة بين الغابات التي تحفل بالأشجار بالإضافة لريفها الخلاب،  حيث اختارتها اليونيسكو كمحمية المحيط الحيوي ذات الثروة الهائلة من النباتات والحيوانات والمناظر الطبيعية.
  • مباريات السير على الأقدام التي تقام من خلال مسارات الطرق الممهدة في الجزيرة، ومسابقات الخيل التي تقام بها تعد من الطرق الجية للتعرف على الجزيرة والتمتع بجمالها.
  • محمية "s’Albufera des Grau Natural Park" والتي تعتبر ملجأ للعديد من الطيور المائية والمهاجرة، التي هي أيضا واحدة من أهم المناطق الرطبة في جنوب أوروبا.
  • زيارة معالم التراث الأثرى والثقافي مثل البلدة القديمة التاريخية من سيوداديلا، وبقايا عصور ما قبل التاريخ، وقرى الصيد الصغيرة التي لا تزال محافظة على تقاليدها القديمة.
  • المشاركة في الاحتفالات التقليدية التي تقام في فصل الصيف في "Festes de Sant Joan Ciutadella " في سيوتاديلا  وتستمر لمدة ثلاثة أيام من 23-25 يونيو.
Booking.com