كوستا برافا

الشاطئ الهلالى فى كوستا برافا في اسبانيا

الشاطئ الهلالى فى كوستا برافا في اسبانيا

تشتهر إسبانيا بشواطئها الخلابة الساحرة التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، شاطئ "كوستا برافا"من أجمل الشواطئ الإسبانية التي تجذب ملايين السياح كل عام نظرًا لما يتمتع به من جمال الطبيعة والمطاعم والفنادق التي تطل على أجواء غاية في الروعة، مما يجعلها مكان مثالي لقضاء وقت ممتع، ومن أشهر معالم "كوستا برافا" طريق التجول الساحلي "كامي دي روندا" يساعد السياح الحصول على إطلالة ساحرة والتجول في المناطق المجهولة والداخلية للساحل، حيث تكثر الخلجان المنعزلة والقرى الصغيرة التي يخيم عليها الهدوء والسكينة.

"كامي دي روندا" كوستا برافا

يصل هذا الطريق بين مدينتى "بلانس" الساحلية ومدينة "بورتبو" التي تقع على الحدود الفرنسية، وهو الطريق المتعرج الذي يمتد هذا الطريق لمسافة حوالي 200 كيلومتر في منطقة "كوستا برافا" يقوم السياح بالتجول عبر هذا الطريق الذي يصل بهم في النهاية إلى الدرج الأسفل لقلعة "دين بلاجا" الموجودة عند نهاية الشاطئ.

كامي دي روندا أو طريق التجوال يتميز بطبيعتة القاتمة المختلفة حيث كثرة التعرجات، وشكل البحر المتوسط المختلف، من الضروري أن يمر السياح في زيارة لجبل "فيرديرا"، والذي يوجد به "دير سانت بير دي رودس" الذي تأسس منذ القرن الحادي عشر الميلادي، وبعد الإنتهاء منه يصل المتجولون إلى بلدة "بورتبو" والتي عندها تنتهي الرحلة. 

يتميز المكان في نهاية الطريق بالهدوء والبعد عن الصخب، كما تفوح فيه رائحة أشجار الصنوبر، يوجد به العديد من الخلجان الساحرة التي تساعد على الاستجمام مثل: "كالا موريشا" و "كالا مولتو"، بعدما ينهي السياح جولتهم في هذه الخلجان يصلون إلى منطقة تسمى "للسان" أو "بونتا دي كاردس توسا دي مار" حيث أشجار التين الشوكي المحيطة بالدرج الطويل، والذي تمتد بدايته من المنحدرات الحادة ليصل إلى البلدة الساحلية.


 

المعالم السياحية في كوستا برافا:

كلمة "كوستا برافا" تعني الساحل البري، وترجع هذه التسمية إلى الكاتب الكاتالوني "فيران أغوللو" عام 1908، حيث  تتميز هذه المنطقة بهدوءها و طابعها الرومانسي الذي يجعل المتجولين في حالة من الأسترخاء والراحة النفسية.

بلدة "سانت فيليو دي غيكسولس" التي تشتهر بأحتوائها على أقدم دير للرهبان البنيديكتيين من الأماكن السياحية الشهيرة في كوستا برافا والتي يجب زيارتها.  

القلعة الأيبيرية: 
تقع على أحد المنحدرات الشديدة في منطقة "روكا فوسا" ويعود تاريخ بناءها إلى القرن السادس قبل الميلاد، وتُعتبر من المناطق الهادئة والجميلة حيث تط على شاطئ "بلاتخا دي كاستيل" وهو من أجمل شواطئ كوستا برافا، وعلى الجانب الآخر كهف "لافورادادا". يمر السياح في طريقم للوصول لهذه القلعة بقرية الصيادين القديمة "بينيدا دين غوري" التي تقع في خليج "كالا سالغوير".

 

بلدة باغور :
هي بلدة تأسست على يد الرومان في العصور الوسطى وتعرف بمبانيها وأسوارها العتيقة، وتقع عند منطقة "تاماريو" في طريق "كامي دي روندا" توجد في أعلى هذه البلدة بقايا قلعة قديمة، كما يوجد طريق يمر بخليج "كالا دي سا تونا" الذي يمتاز بطبيعتة البرية، كما يوجد شاطئ يمتد من شاطئ كوستا برافا لمسافة 10 كيلومتر. 

 

Costa Brava, Province of Girona, Spain