ماربيا

ميناء كارلوس سانشيس ماربيا

ميناء كارلوس سانشيس ماربيا

مدينة ماربيا القديمة

مدينة ماربيا القديمة

شواطئ في ماربيا

شواطئ في ماربيا

الطبيعة في ماربيا

الطبيعة في ماربيا

شوارع ماربيا القديمة

شوارع ماربيا القديمة

تحولت ماربيا الوجهة السياحية العالمية في إسبانيا من كونها مجرد قرية صغيرة لصيد الأسماك إلى أحد أجمل المدن السياحية في البحر المتوسط، حيث تجذب السياح طوال فصول العام لما تتميز به من مناخ جميل ومعتدل وبنية تحتية سياحية ذات كفاءة عالية.

تقع ماربيا في جنوب إسبانيا بين مالقة ومضيق جبل طارق، في سفوح جبال سييرابلانكا، تحديدًا في قرية "كوستا ديل سول"، وتطلّ على البحر الأبيض المتوسّط حيث يعتبر شاطئ الشمس أهم ّشواطئها إذ يمتد من مالقا إلى مدينة تسمى الجزيرة الخضراء.

السياحة في ماربيا

 تحفل ماربيا بالأماكن السياحية والمعالم الأثرية على الرغم من كونها مدينة حديثة، وتشتهر بشواطئها وموانيها والحدائق الخضراء المنتشرة بها، وتعد البلدة القديمة من أجمل معالم الجذب السياحي في ماربيا. 

البلدة القديمة: 
أو بالإسبانية "Casco Antiguo" من أهم مناطق الجذب السياحي في ماربيا، وتقع على الضفة الشرقية لنهر الوادي الكبير، مازالت تحتفظ ماربيلا بطبيعتها التي نشأت عليها منذ القرن السادس عشر الذي يغلب عليه الطابع الأندلسي العربي

تكسو بنايتها اللون الأبيض وتملئ الأزهار شرفاتها وشوارعها مرصوفة بالحصى، ويتميز شاطئها برمالة الناعمة كما يمكنك ممارسة الصيد هناك وزيارة الأماكن السياحية الأثرية في البلدة القديمة.

ميناء خوسيه بانوس:
يقع في منطقة نويفا الأندلسية على ساحل كوستال دي سول، ويعتبر واحدًا من أشهر موانئ السياحة في أسبانيا حيث يحتوي على العديد من الكافيهات والمطاعم، ومجمعات التسوق. 

يشتهر الميناء بالحياة الليلية الصاخبة، كما يمكنك استئجار أحد اليخوت في الميناء للتمتع بجولة في المياه وممارسة الصيد أو الغوص، أو ممارسة الأنشطة الشاطئية والألعاب على الشاطئ. 

حديقة ألاميدا:
تطل الحديقة على البحر المتوسط وتقع بالقرب من البلدة القديمة في وسط أسبانيا، تمتلئ الحديقة بكم هائل من الأشجار، نوافيرالمياه، والأراضى المزينة بالفسيفساء، المقاهي، ومن أجمل ما يمكنك تجربته في هذه الحديقة هي العربات التي تجرها الخيول. 

يمكنك الاستمتاع بالتجول وسط هذا الكم الهائل من النباتات النادرة، مشاهدة الغروب، وأيضًا تقام الحفلات الغنائية والراقصة في الحديقة في كثير من الأحيان. 

قلعة سهيل ماربيا:
من معالم ماربيا التي يعود تاريخها لعام 956 ميلاديًا، حيث بنيت في دولة الأندلس على يد الخليفة المُسلم عبد الرحمن الثالث كحصن للدفاع عن مدينة ماربيا من الجهة الساحلية.
تحتوي القلعة على متحف صغيريحكي تاريخ المكان وتاريخ إنشاؤه، يوجد حول القلعة عدد من الأبراج القوية التي تأخذ الشكل المُربع، ويقام فيه الحفلات الفنية والثقافية والمهرجانات الأدبية. 

تعتبر القلعة من معالم السياحة في اسبانيا التي تجذب عددًا كبيرًا من السائحين طوال العام، تضم مساحات لإقامة الإحتفالات الفنية والثقافية والعديد من المهرجانات الأدبية

أنشطة متنوعة يمكن القيام بها في ماربيا:

ماربيا مدينة سياحية ترفيهية من الطراز الاول حيث يّقام بها العديد من النشاطات التي تجذب السياح مثل:  سباق الخيل، منتجعات التزلج، تعد مدينة شهيرة وعامرة بالماركات العالمية لمحبي التسوق.

تقام في المدينة مجموعة متنوعة من المهرجانات السنوية منها: المهرجانات المخصصة للموسيقى كمهرجان ماربيا الدولية، ومهرجان ماربيا السينمائي الدولي.

وتتميز ماربيا أيضًا بتواجد المرافق الثقافية مثل قاعة الدستور بارك، ومركز إنخينيو الثقافية، ونادي السينما، متحف النقش الذي يحتوي على مطبوعات لـ "بيكاسو، ميرو، دالي، تابيس،، مانولو ميلاريس، أنطونيو ساورا، بابلو سيرانو".

Marbella, Spain