جزيرة صير بني ياس

جزيرة صير بني ياس أبوظبي

جزيرة صير بني ياس أبوظبي

جزيرة صير بني ياس أبوظبي

جزيرة صير بني ياس أبوظبي

جزيرة صير بني ياس واحدة من المواقع الثمانية التي تشكل جزر الصحراء في الظفرة أبوظبي، تضم منتزه الحياة البرية العربية، الذي حصد جائزة أفضل وجهات السياحة المستدامة في العالم من قبل جوائز السفر العالمية، ويُعتبر المنتزه موئلاً لأكثر من 10 آلاف من الحيوانات، وهو من أكبر محميات الحيوانات البرية في شبه الجزيرة العربية.

مع ثلاثة خيارات مختلفة من فنادق ومنتجعات أنانتارا يمكن للضيوف أن يمضوا وقتاً ممتعاً في منتجع وسبا جزر الصحراء من فئة الخمس نجوم، أو الاسترخاء على شاطئ البحر في منتجع فلل اليمّ أنانتارا، أو الاستمتاع بجمال الجزيرة الطبيعي والأخّاذ في أنانتارا منتجع فلل السهل.

تضم جزيرة صير بني ياس كذلك الدير المسيحي الوحيد المكتشف في الإمارات والمتاح زيارته أثناء جولات منتجع وسبا جزر الصحراء السياحية. ويُعتقدُ بأنّ الدير بنيّ حوالى العام 600 م، ثمّ تمّ هجره في العام 750م. 

استوطنت جزيرة صير بني ياس ، قبل نحو 7500 سنة، وقد سكنها على مدى ألفية صيّادو السمك البدو والغوّاصون الباحثون عن اللؤلؤ، في عام 1971، أطلق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، برنامج "تشجير الصحراء"، وأسس جزيرة صير بني ياس كموقع لإحدى أكبر محميّات الحياة البرّبة في الجزيرة العربيّة. 

و تضمّ صير بني ياس أحد أهمّ المواقع الأثريّة في الشرق الأوسط، واكتُشف حتى الآن أكثر من 36 موقعاً أثرياً في الجزيرة منذ أن بدأت أعمال المسح والتنقيب، وتتضمن هذه المكتشفات مدفناً دائرياً يعود لأربعة آلاف عام، وبرج مراقبة محصّن، وجامعاً.

Sir Bani Yas - United Arab Emirates