سوق العرصة

سوق العرصة في الشارقة

سوق العرصة في الشارقة

سوق العرصة في الشارقة

سوق العرصة في الشارقة

سوق العرصة في الشارقة - الإمارات

سوق العرصة في الشارقة - الإمارات

عرف سوق العرصة في القرن الماضي كمركز تجاري، أنشئ منذ ما يقرب من 180 عاما تقريبا، وكان يعج بالحركة والنشاط ، ولم يقتصر على عمليات البيع والشراء فقط بل كان مكانا يجتمع فيه الناس من كل مكان ويفد إليه كل غريب وتعقد فيه الصفقات بين تجار اللؤلؤ وتتم فيه الاتفاقات بين النواخذة والبحارة . 

ويقع سوق العرصة وتوابعه أو ما يسمى السوق القديم أو سوق البحر في قلب الشارقة القديمة ، ويحتوي على محلات كبيرة وصغيرة ، ويشتمل على 70 محلا تعرض الأدوات التراثية التي كانت مستخدمة في مجتمع الإمارات قديما.

 ويقوم الباعة في هذا السوق يقوم ببيع منتجاتهم من الحلي الفضية ومصنوعات الحرف اليدوية وصناديق التحف والخناجر العمانية ولآلئ الخليج وبعض الانتيكات، وفي القهوة الشعبيـة التقليدية يمكن للمرء رؤية الناس يجتمعون للعب الورق والدومينو، كما يمكنه رؤية الحلاق التقليدي للرجال والمقاعد القديمة ، ويقدم المقهى الشعبي المأكولات الإماراتية الشعبية والحلويات الشهيرة والشاي والقهوة العربية.

سوق العرصة الذي يوجد في قلب الشارقة القديمة، يميزه المشغولات اليدوية الرائعة من الحلي والأواني الفضية والخناجر والتحف ، أبواب السوق من الأبواب العتيقة والمحفور عليها منذ زمن بعيد.

سوق العرصة يعطي تصميمه لزواره إيحاء رائع لأنه مكان اثري و قديم و قيم، يتوافد عليه الزوار من جميع أنحاء الدولة، وجدرانه مصنعة من الطوب المرجاني، تجد الحلي و ألواني الفضية و المصنوعات اليدوية و الصناديق العمانية و الخناجر و لآلئ الخليج و بعض التحف و الأشياء القديمة.

Souk Al Arsah - Sharjah - United Arab Emirates
Booking.com