المغطس

المغطس في الاردن

المغطس في الاردن

المغطس في الاردن

المغطس في الاردن

المغطس في الاردن

المغطس في الاردن

المغطس في الاردن

المغطس في الاردن

تأسست المملكة الأردنية في أقدم بقاع الأرض حيث تمتاز بالطبيعة الخلابة والتنوع الجغرافي وقد كانت فيما مضى قلب طرق التجارة في العصور القديمة وتعددت بها الحضارات على مر العصور، لذلك نجد مختلف أنواع المزارات السياحية لمختلف الطوائف حول العالم، واليوم اخترنا لكم "المغطس" .

وقد زاد الاهتمام بقطاع السياحة في الأردن في الآونة الأخيرة حيث تمثل ثاني أسرع القطاعات نموا، وأحد أبرز الصناعات الغنية بالوظائف وفرص العمل المختلفة. ففي عام 2012،  وفرت السياحة دخلا مقداره 3.5 مليار دولار، بزيادة قدرها 15.3٪ عن عام 2011، وذلك على الرغم من أحوال عدم الاستقرار السياسي في المنطقة.

موقع المغطس

يقع في نهر الأردن بالقرب من مدينة أريحا الفلسطينية على بُعد تسعة كيلو مترات شمال البحر الميت، وعن العاصمة نحو 50 كيلومترا.

سبب التسمية " المغطس " 

يرجع سبب التسمية الى انه المكان الذي تعمد به نبي الله عيسى على يد يوحنا المعمدان حسب المعتقدات المسيحية ، وكما جاء في الأناجيل المختلفة. وقد تم الإفصاح عن هذه المعلومات عام 1996، بعد دراسة الحفريات الأثرية على امتداد "وادي الخرار".

وحتى عام 2000 كان يعتبر المغطس مكانا دينيا فقط، لكنه تحول إلى مقصد الحجاج المسيحيون من جميع أنحاء العالم بعد أن زاره البابا يوحنا بولس الثاني يوم 14 مارس 2000 وأعلن أنه مكانا مقدسا لحج المسيحيين.وسط اجتماع أكثر من 40 ألف شخص في بيت عنيا عبر الأردن، من بينهم قادة 15 كنيسة عالمية في موسم حج هائل. وعقد القديس البابا يوحنا بولص الثاني في الموقع قداسا إلهيا حضره 25 ألفا من المصلين،  وتم بث الحدث على الهواء مباشرة إلى جميع أنحاء العالم.   

Al-Maghtas, Shoonah Janoobiah District, Balqa Governorate, Jordan