جزيرة كودياك

جزيرة كودياك في ألاسكا

جزيرة كودياك في ألاسكا

جزيرة كودياك في ألاسكا

جزيرة كودياك في ألاسكا

جزيرة كودياك في ألاسكا

جزيرة كودياك في ألاسكا

كلب البحر

كلب البحر

دب كودياك

دب كودياك

جزيرة كودياك في الولايات المتحدة، تقع جزيرة كودياك على الساحل الجنوبي لولاية ألاسكا الأمريكية، ويفصلها عن البر الرئيسي مضيق شيليكوف.

تعتبر جزيرة كودياك هي ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل كودياك الذي يحتوي على العديد من الجزر وهي أكبر جزيرة في الولايات المتحدة، فهي أكبر قليلا أيضا من جزيرة قبرصو يبلغ مساحة الجزيرة حوالى 160 كيلو متر من حيث العرض و تصل إلى 97 كيلو متر من حيث الطول.

الطبيعة في جزيرة كودياك

وتحتوي الجزيرة على طبيعة خلابة حيث تتميز الجزيرة بطبيعتها الجبلية وبها أيضا غابات كثيفة في مناطق الشمال وكذلك في المناطق الشرقية، وتحتوي الجزيرة على العديد من خلجان المياه العميقة وتتميز هذه الخلجان بأنها غير متجمدة فتوفر مراسي أمنة للقوارب داخل الجزيرة.

وتعتبر بلدة كودياك هي واحدة من السبع مجتمعات الموجودة في الجزيرة لكنها أكبرهم وتعتبر عاصمة الجزيرة، فتتوافر فيها جميع وسائل المواصلات للوصول للجزيرة أما عن طريق البحر بالرحلات البحرية والقوارب والبواخر الكبيرة، وأما عن طريق الجو عن طريق رحلات الطيران.

وتحتوي الجزيرة بسبب مكانها النائي على موطن لأكبر قاعدة خفر في السواحل الأمريكية، وكذلك تحتوي على محطة جوية ومحطة اتصالات كبيرة تدعم الجزيرة، وتقدم الحكومة الدعم المكثف للجزيرة بالخدمات والأطعمة عن طريق الدعم الملاحي بالفن الكبيرة المحملة بالبضائع.

أهمية جزيرة كودياك السياحية

ولجزيرة كودياك أهمية سياحية كبيرة حيث تتميز بالطبيعة الخلابة الساحرة للجبال خضراء الطبيعية، وكذلك بشواطئ المياه التي تصيبها الثلوج في بعض الأوقات خلال العام.

وتحتوي الجزيرة على العديد من الحيوانات أيضا التي تعمل على الجذب الياحي فيوجد بها أنواع للدببة، وكذلك فهي موطن للسلطعون، وتحتوي الشواطئ على العديد من الأسماك التي تزيد من نشاط رياضة صيد الأسماك مثل أسماك السلمون وكذلك سمك الهلبوث.

Kodiak Island, United States