جزر الازور

جزر الازور في البرتغال

جزر الازور في البرتغال

جزر الازور في البرتغال

جزر الازور في البرتغال

جزر الازور في البرتغال

جزر الازور في البرتغال

جزر الازور في البرتغال

جزر الازور في البرتغال

جزر الازور

جزر الازور

جزر الازور

جزر الازور

جزر الازور في البرتغال

جزر الازور في البرتغال

تقع جزر الازور في البرتغال وهي عبارة عن مجموعة من الجزر البركانية التسعة، وتمتلك الجزر أعلى الجبال في العالم جبل كابيلينيوس في فايال وهو أعلى بقعة في البرتغال بأسرها، وتعد منطقة الجزر من أهم معالم السياحة في البرتغال ويطلق عليها "هاواي أوروبا".

سبب تسمية جزر الازور

سميت بهذا الاسم نسبة إلى طائر الازور الذي ينتمي إلى فصيلة طائر النورس وتقال باللغة البرتغالية أيسورِس.

جزر جزيرة الازور

فلوريس، وكورفو، تيرسييرا، وباولو جورج، وبيكو، وفايال،ساو ميغيل، وسانتا ماريا.

المناخ

موقعها وسط الماء عدل من أحوالها المناخية وهذا جعل مناخها معتدًلا في الشتاء وتتمتع الجزر بالدفء مما جعلها مقصد مثالي للسياح.

الأنشطة السياحية

يمكن الإستمتاع بالغوص مع السلاحف ضخمة الرأس و الكركند والتونة وسمك القرش، التي تحوم حول قمم البراكين المغمورة، كما توفر جميع الجزر مراكز للغوص تقدم الرحلات وتأجير المعدات كما تعد جزر الازور موطن نحو ثلث الأنواع في العالم من الحيتان، ويقيم فيها على مدار السنة حيتان العنبر والدلافين وأنواع أخرى كثيرة منها الحيتان الزرقاء

يمكن ممارسة الرياضات المائية الأخرى، مثل سباقات القوارب كما أنها وجهة محببة لمحبي ركوب الأمواج والتجديف والأنشطة الأخرى القائمة على المياه، وكذلك ممارسة رياضة التسلق لأعلى جبل في البرتغال ورؤية المناظر الطبيعية ذات الإطلالات الرائعة من قمة الجبل، ومشاهدة شروق الشمس أوغروبها وهي تجربة جميلة على جزر الأزور مع إمكانية ممارسة رياضة المشي لمسافت طويلة وسط الأماكن الوعرة وإكتشاف الكهوف وسط ينابيع القمم البركانية وإلتقاط الصور التذكارية .

ولم يتم إغفال محبي الخيل والدراجات الجبلية وتوفير إسطبلات مجهزة وإستئجار الدراجات والقفز بالمظلات من أعلى القمم الجبلية.

جزر الازور مقصد سياحي

في الآونة الأخيرة أصبحت الجزيرة من الأماكن السياحية المشهورة لما تتمتع به شواطئ جميلة بها شعاب مرجانية مذهلة، إلى جانب نقاء المياه هناك ويوجد العديد من الفنادق السياحية الفاخرة والمطاعم الراقية التي تقدم لك كافة الخدمات من أجل إقامة مناسبة وقضاء أجازه ممتعة.

يعتمد الإقتصاد بشكل أساسي هناك على الزراعة وصناعة الألبان وتربية الحيوانات والصيد، بالإضافة الي السياحة التي أصبحت هي النشاط الأساسي لهذه الجزيرة بفضل طبيعتها الرائعة الغنية بأجمل المعالم من أشجار ونباتات ومراعٍ خضراء وشواطئ وبحيرات.

شكلت جزر الازور إحدى أفضل الوجهات السياحية في القارة الأوروبية، فتعتبر جنة عدن في البرتغال.

Archipelago of the Azores, Portugal