سينترا

قصر بينا الوطني في سينترا

قصر بينا الوطني في سينترا

قلعة المور في سينترا

قلعة المور في سينترا

مدينة سينترا الأثرية

مدينة سينترا الأثرية

القصر الوطني في سينترا لشبونة

القصر الوطني في سينترا لشبونة

المباني الملونة والاشكال الزخرفية في سينترا لشبونة

المباني الملونة والاشكال الزخرفية في سينترا لشبونة

تقع سينترا (Sintra) في لشبونة بالبرتغال تبلغ مساحتها نحو 319.23 كم² وتعد أحد مواقع التراث العالمي من جانب اليونسكو وتعتبر من الوجهات السياحية المتميزة وتبعد 18 كم من المحيط الأطلسي وتعد سينترا لؤلؤة البرتغال وتتميز بكثرة المعالم السياحية بها وتتمتع بالمبانى الملونة بأشكالها الهندسية المزخرفة الرائعة وأيضًا القصور التى تقع على أعالي الجبال والأبراج.

مناخ سينترا

 تنعم منطقة سينترا بمناخ معتدل، وهو السبب الرئيسي الذي دفع ملوك البرتغال في السابق لإتخاذها مقرًا صيفيًا لإقامتهم وتتعرض المنطقة لهطول الأمطار بغزارة خلال فصلي الربيع والخريف، وهو ما يساعد على زيادة الثروة النباتية بها، والتي تظل بمنأى عن البرودة الشديدة خلال الشتاء.

سينترا مقصد سياحي

تعتبر مدينة سينترا من المواقع السياحية الفريدة والتي تحظى بثقة الزائرين من جميع أنحاء العالم نظرًا لجمال مبانيها الملونة ذات الأشكال الزخرفية والهندسية الرائعة الرومانسية والأكثر جماًلا في أوروبا والتي يعود تاريخها إلى العصور الحجرية الحديثة وأيضا القصور الواقعة على الجبال العالية والأبراج والقلاع الملونة التي تجعلك متمتعًا بقضاء عطلة رائعة مع صور وذكريات لا تنسى من الأذهان فتعتبر السياحة في سينترا من أجمل وأروع الرحلات السياحية حيث تجذب أعداد كبيرة من السياح لإعتبارها المدينة الملونة بألوان رائعة مع تاريخ عظيم شاهد على المدينة.

ابرز معالم سينترا

قلعة المور

يعود تاريخ قلعة المور للقرن الثامن وتعرف ب "قلعة المغاربة" ولا تزال أطلال القلعة بحالة جيدة، ويتمكن السياح من دخولها عبر الأسوار ذات الشرفات المسننة وتعتبر من العالم السياحية القديمة والجميلة في سينترا.

قصر بينا الوطني

يتميز القصر بالطراز المعماري القوطي الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر في أوروبا ويقع على قمة التل ويستحوذ القصر على الغابة البرية ذات الأشجار والنباتات المتنوعة ويعد من أكثر الأماكن الرومانسية السياحية في سينترا.

القصر الوطني

يعتبر من القصور الجميلة لإحتوائه على مزيج من المور والأساليب المانويسلة, ويحتوي القصر على باحات من الأرابيسك والبلاط الهندسي المميز وأعمدة الشعير المطور من خلال الهندسة المعمارية المعاصرة وروعة البناء الأسطوري.

Sintra, Portugal