مدينة فونشال

مدينة فونشال بالبرتغال

مدينة فونشال بالبرتغال

تليفريك فونشال

تليفريك فونشال

مدينة فونشال بالبرتغال

مدينة فونشال بالبرتغال

فونشال

فونشال

مدينة فونشال بالبرتغال

مدينة فونشال بالبرتغال

مدينة فونشال بالبرتغال

مدينة فونشال بالبرتغال

مدينة فونشال بالبرتغال

مدينة فونشال بالبرتغال

مدينة فونشال هي مدينة برتغالية، وهي عاصمة جزيرة ماديرا التي تتمتع بالحكم الذاتي، تقع مدينة فونشال في الجزء الجنوبي الشرقي للجزيرة.

منشأ هذه الجزيرة مثل جميع جزر البرتغال، هو ناتج عن النشاط البركاني الذي بدأ منذ حوالي 19 مليون سنة، يمتد تاريخ جزيرة ماديرا إلى نحو 5 ملايين سنة.

السياحة في البرتغال

تتميز السياحة في البرتغال بالتنوع الشديد، حيث يوجد بها خيارات تناسب كافة الرغبات، فهى مزيج من المناظر الطبيعية الخلابة وغناها بالتاريخ والآثار والقصور.

يرجع هذا التنوع السياحي في البرتغال نظرًا لموقعها الساحلى المتميز، فهي دولة متوسطية تمتاز بالطقس المعتدل طوال العام، كما تشتهر بالمعالم الجغرافية المميزة، مثل الجبال وكروم العنب، بجانب الأراضي الزراعية الرائعة، والقرى التي تعود للعصور القديمة، بالإضافة إلى الشواطئ الخلابة.

تاريخ البرتغال العتيق، وتوالي الحقب على حكم البرتغال، جعل من السياحة في البرتغال وجهة سياحية ثقافية مرغوبة لدى السياح من كافة أنحاء الأرض، بفضل الحقبة الإسلامية في البرتغال، سيجد المسافرون العرب  الكثير من المعالم السياحية الإسلامية في البرتغال.

جزيرة فونشال في البرتغال

مدينة فونشال هي عاصمة جزر ماديرا وتعتبر من أشهر المدن السياحية وعامل جذب هام فى السياحة في البرتغال، يطلق عليها إسم جزيرة الزهور بسبب طقسها المعتدل طوال العام.

أُعلنت فونشال عاصمة لجزيرة ماديرا في القرن الخامس عشر، كلمة فونشال تعني "أرض الشمر" ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم إلى كثرة نبات الشمر الذي وجده مسكتشفيها بها قديمًا، ترجع أهمية فونشال لكونها مصدر السكر "الذهب الأبيض" في جزيرة ماديرا، أما في الوقت الحاضر، تشتهر فونشال بطقسها الرائع والنبيذ والحرف اليدوية.

يوجد في المدينة عدد كثير من المرافق العامة والفنادق السياحية، بالإضافة إلى الأسواق والماركات العالمية،كما يوجد مطار فونشال، مما يسهل الوصول للمدينة جوًا، بدلًا عن السفن.

المعالم السياحية في فونشال

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في فونشال، حيث تحفل المدينة بالشواطئ، الجبال، المعالم التاريخية والآثار، وذلك بفضل موقعها وسط واد طبيعي مدرج يزخر بالمنحدرات الخضراء التي يمتد عند سفوحها ساحل طويل، كما يوجد فى فونشال العديد من الحدائق الجميلة مثل "سانتا كاتارينا بارك"، حديقة النباتات "ديبوس جاردان"، حديقة "بوتانيغو".

وتتضمن أهم المناطق التي يمكن زيارتها سوق العمال المفتوح، شارع فونشال، ميناء "لارغو داس غروزس"، ونُزل بلاندي للنبيذ ومتحف الفن المقدس، كاتدرائية وميناء فونشال. 

ولمحبي الطبيعة والتخييم، تزخر المدينة بالمواقع الطبيعية  والمحميات الطبيعية ومواقع التخييم مثل: "وادي ريبيرا برافا" و "وادي كورال" و "غابة لوريسيلفا" التي ضمتها منظمة اليونسكو لقائمتها لأهم المواقع الطبيعية حول العالم.

كل ذلك بالإضافة للشريط الساحلي الممتد للمدينة الذي يتمتع بأجمل الشواطئ، بالإضافة للكنائس والآثار الإسلامية، والمعالم التاريخية. 

Funchal, Portugal