كيفية التنقل والمواصلات في لشبونة

المواصلات في لشبونة

المواصلات في لشبونة

تعد مدينة لشبونة في البرتغال هي مركز السياحة في البلاد، حيث تحتوي مدينة لشبونة على أفضل الوجهات السياحية من مناظر طبيعية ساحرة وكذلك الطراز المعماري للمباني التاريخي الذي يعطي مظهر اللوحات الفنية عندما يمتزج مع نظافة الشوارع وكذلك صوت الموسيقي الذي يخرج من شوارع وحارات المدينة.

 وتحتوي المدينة كذلك على الفنادق التي تقدم أفضل الخدمات للزوار من حول العالم وكذلك تحتوي على المتاحف والمراكز الثقافية ومراكز التسوق التي يمكن شراء منها الهدايا التذكارية للأصدقاء في البلاد، ويمكن التنقل بداخل المدينة بسهولة عن طريق وسائل المواصلات والنقل المتنوعة بداخل المدينة والتي من أهمها.

وسائل النقل في لشبونة

تحتوي مدينة لشبونة على شبكة نقل ومواصلات كبيرة وعلى مستوي عالي من الخدمة تقوم بتوصيل جميع الجهات في المدينة بعضها البعض كما تحتوي الكثير من الشوارع على خرائط تساعد الزوار على التنقل بسهولة بداخل المدينة.

الترام 28

يعد أحد أهم العناصر المميزة للمدينة وليس فقط لأهميته في التنقل بداخل أنحاء المدينة ولكن له أهمية كبيرة حيث تصميمه التاريخي العريق فيعتبره البعض مزار سياحي في حد ذاته كما يفضل الكثيرون من السياح التقاط الصور بداخل الترام، كما يسمح الترام بحركته البطيئة مشاهدة تفاصيل المدينة بشكل أفضل، فأخذك في رحلة للعصور ما بعد الثورة الصناعية من حيث شكل الترام من الداخل وكذلك شكل المباني المحيطة بطرازها الفني الرائع.

المترو

يترأس المترو قائمة وسائل المواصلات الأكثر استخدام بداخل المدينة حيث يمكنه أن يوصلك من أي مكان حول مدينة لشبونة وهو الوسيلة الأرخص والأسهل وكذلك يتميز بدرجة كبيرة من الجودة ودقة الوقت، وقد شهدت حركة القطارات تطور كبير بداخل أوروبا ككل وبداخل المدينة بشكل خاص.

سيارات الأجرة

هي وسيلة المواصلات الأكثر انتشار حيث سوف تشاهد سيارات الأجرة في أي شارع بداخل المدينة وسوف تنقلك من أي مكان إلى أخر بسهولة ويسر ولكن يجب تجنب أوقات الذروة حتى لا تتعلق في أي أزمة مرورية، وتنشر بكثر سيارات الأجرة من نوع مرسيدس المريح جدا والذي يتميز بالفخامة والأناقة.