شاطئ شنوة

شاطئ الشنوة في تيبازة

شاطئ الشنوة في تيبازة

شاطئ الشنوة في تيبازة بالجزائر

شاطئ الشنوة في تيبازة بالجزائر

شاطئ الشنوة في تيبازة

شاطئ الشنوة في تيبازة

شاطئ الشنوة في تيبازة بالجزائر

شاطئ الشنوة في تيبازة بالجزائر

شاطئ الشنوة في تيبازة

شاطئ الشنوة في تيبازة

 يقع شاطئ الشنوة في مدينة تيبازة بالجزائر ويجمع ما بين زرقة البحر وخضرة الجبال، ويعتبر شاطئ الشنوة رمز مدينة تيبازا ومقصد سياحي جذاب لكل الزوار من جميع أنحاء العالم .

ويوصف بأنه جنة فوق الأرض، بفضل الصورة المشكلة من زرقة البحر وخضرة جبل شنوة التي تطل عليه من الجهة الشرقية.

المركب السياحي الأزرق الكبير

أصبح مركب الأزرق الكبير الكائن بشاطئ شنوة يستقطب أعدادا متزايدة من المصطافين في السنوات الأخيرة بمن فيهم المقيمين بالمهجر والأجانب، الذين بلغت نسبتهم 10 بالمائة من مجموع المصطافين.

مما لا شك فيه أن شهرة شاطئ الأزرق الكبير زادت واتسعت فضلا عن جماله بسبب ما عرف عنه من قفزة نوعية في الخدمات المتوفرة و الهدوء المريح الذي يلمسه كل من قصده بمجرد أن تطأ قدماه الشاطئ، إضافة إلى النظافة التي تلاحظها بمجرد أن تطأ قدماك رمال الأزرق الكبير، وهو ما أكده معظم المصطافين الذين كان حظهم كبيرا في الحصول على مكان لهم في هذا الشاطئ  لقضاء العطلة قبل بداية الموسم

مدينة تيبازة

تيبازة اخضرار للطبيعة على امتداد جبل شنوة تتجلى فيها فسيفساء التاريخ على امتداد الحظيرة الأثرية ونفحات الثقافة الأمازيغية والعربية تصطدم بها نسائم البحر الأبيض المتوسط، لتشكل تيبازة لؤلؤة جزائرية على ساحل المتوسط.

وتشكل شواطئ خليج شنوة على منحدر الجبل رمز منطقة تيبازا أجمل الشواطئ الرملية والصخرية في آن واحد وأروع الصور السرمدية التي لا تنسى.

وهي مسرح روماني يستلقي على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وهي متحف متحرك يزاوج بين الحضارة والطبيعة، ومدينة وفية لماضيها العريق الذي يرجع إلى آلاف السنين، وتفتح صفحاتها لزوارها لتروي لهم بقايا الآثار والحكايات المثيرة للحضارة الفينيقية والرومانية القديمة التي مرت عليها.

وقد تم تصنيفها ضمن أملاك التراث العالمي المهددة وتحمل العديد من الآثار التي تعود إلى العهد الروماني، وتعتبر شواطئها من بين أجمل الشواطئ على مستوى البحر الأبيض المتوسط مثل شاطئ شنوة التي تجمع ما بين زرقة البحر وخضرة الجبال.

Plage Chenoua, Tipasa, Tipaza Province, Algeria