سوق العزيزية

سوق العزيزية في مكة المكرمة

سوق العزيزية في مكة المكرمة

سوق العزيزية في مكة المكرمة

سوق العزيزية في مكة المكرمة

لا شك أن سوق العزيزية الواقعة في حي العزيزية في مكة المكرمة، هي واحدة من أشهر وأرقى أسواق أم القرى، والتي تتجاوز شهرتها حدود مكة المكرمة إلى شتى بقاع الأرض ، حيث يقبل عليها الححاج والمعتمرين سنويا .

 تضم أسواق العزيزية العديد من المراكز الضخمة كمركز التجارة العالمية و العديد من المطاعم المميزة كمطعم الطازج و البيك وهما من أشهر سلاسل المطاعم الجاهزة في المملكة العربية السعودية ، هذا بالإضافة إلى  المطابخ العربية المختصة في إعداد الوجبات الطازجة و الولائم و المناسبات كمطبخ حضر موت.

أجهزة منزلية و مستحضرات تجميلية وذهب في حي العزيزية

يحوي السوق أيضا فروع لأشهر الشركات المختصة في بيع الأجهزة المنزلية و الأدوات الكهربائية، ويوجد في سوق العزيزية العديد من المحلات التجارية لبيع الأقمشة و الملابس و الإكسسوارات و المحلات العالمية لبيع العطور و مستلزمات التجميل و الأحذية و الذهب و المجوهرات و غيرها.

أسواق العزيزية المختلفة

يوجد في العزيزية أيضا سوق المجاز الذي افتتح حديثا ، و ليس بعيدا عنه سوق السلام و سوق العزيزية و جميعها تضم العديد من المحلات التجارية لبيع الأقمشة و الملابس و الإكسسوارات و المحلات العالمية لبيع العطور و مستلزمات التجميل و الأحذية و الذهب و المجوهرات و غيرها، وهي هدف لجميع الحجاج و المعتمرين الذي يفدون بالملايين سنويا إلى السعودية لأداء فريضة الحج و العمرة ، ويشكل موسم الحج موسما تجاريا قويا في أسواق العزيزية تحضر له كل سنة.