جبل هوانغشان

جبل هوانغشان في الصين

جبل هوانغشان في الصين

جبل هوانغشان في الصين

جبل هوانغشان في الصين

جبل هوانغشان في الصين

جبل هوانغشان في الصين

جبل هوانغشان في الصين

جبل هوانغشان في الصين

جبل هوانغشان في الصين

جبل هوانغشان في الصين

اشتهرت الصين بالطبيعة النادرة والخلابة والجبال التي تكسوها الأشجار في مختلف أنحائها، ويعد جبل هوانغشان أحد العجائب الطبيعية النادرة والغامضة وذلك بفعل الغيوم والضباب التي تغطي هذا الجبل المقدس على مدار 200 يوم في السنة.

ويشكل مصدر جذب سياحي كبير لكل من يزور الصين، ويتكون من 3 قمم شاهقة سميت "مدن الملائكة الثلاث".

الجبل الأسود

وحيث أن صخور الجبل تبدو شديدة السواد أطلق الناس عليه اسم "جبل ييشان" والذي يعني "الجبل الأسود"، ثم قام الإمبراطور "شيوان تسونغ" بتغيير اسمه إلى "هوانغشان"  بمعنى "الجبل الاصفر"  أما الـ 3 قمم الرئيسية  للجبل فهي: قمة تياندو"المدينة السماوية"، وقمة ليانهوا "زهرة اللوتس"، وقمة قوانغمينغ "النور". 

وتمتد جبال هوانغشان على مساحة تزيد على 150 كيلومتر مربع، وتقع في جنوب مقاطعة آنهوي على بُعد ساعة بالطائرة في الاتجاه الجنوب الغربي من شنغهاي.

وتضم الصين خمسة من الجبال المعروفة باسم "الجبال المقدسة"، التي تعتبر دعائم تقوم عليها السماء. ويعتبر جبل هوانغشان أحد هذه الجبال الخمسة.

وكان الجبل على مر العصور مصدر جذب وإلهام للعديد من الفنانيين والشعراء والرساميين الصينيين؛ حيث يستوحون منها أفكاراً للوحات التصويرية ورسومات القلم الحبر.

حتى أنه اجتذب صناع السينما العالمية فأصبح موقع تصوير فيلم "أفاتار". ودائماً ما يأتي رهبان الطائفة الطاوية والبوذية إلى هذا المكان للتأمل، وكي يكونوا على مقربة من السماء.

وتجتذب جبال هوانغشان السياح من جميع أنحاء العالم بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة، ويتمكن الزوار عند ركوب التليفريك من الاستمتاع بهذه الجنة الطبيعية، تضم المناظر الطبيعية في هذا المكان صخور جرانيت وغابات الصنوبر وبساتين الخيزران وينابيع ساخنة وشلالات.

وتمثل هذه الطبيعة جنة للطيور الجارحة والقرود والسناجب. وتزهر أشجار المغنولية والأزاليات خلال فصل الربيع، وفي الشتاء تنتشر الثلوج الكثيفة على الأشجار والشجيرات والصخور.

وتتشبث أشجار الصنوبر القديمة على المنحدرات العالية وفي الوديان العميقة لترسم صورة زخرفية في غاية الروعة والجمال. 

ويتدفق نحو 15 مليون زائر سنوياً على منطقة هوانغشان الجبلية؛ وقد تأمين معظم مسارات التجول الممهدة بواسطة سياج، مع وجود علامات إرشادية مكتوبة باللغة الصينية والإنجليزية. 

Huangshan, Anhui, China