معبد الأوز البري

معبد الأوز البري في الصين

معبد الأوز البري في الصين

معبد الأوز البري من إحدى النواحي

معبد الأوز البري من إحدى النواحي

معبد الأوز البري هو أحد أشهر أماكن سياحية في الصين فهو معبد بوذي بنى في الأساس لدراسة الكتب البوذية المقدسة، وتم تشيده باستخدام الأسلوب المقوس والذي جمع بين الأسلوب الرائع والبساطة والجمال مع العمارة الصينية التقليدية.

موقع معبد الأوز البري

يوجد معبد الأوز البري في مدينة شيان في الصين.

تاريخ معبد الأوز البري

شيد المعبد عام 652 م حيث يصل ارتفاعه إلى 60 متر ومكون من 5 طوابق ويمتد في عمق الأرض لمسافة 5 طوابق وبهذا يتكون بشكل إجمالي من10 طوابق، وقد تعرض المعبد للكثير من عوامل الهدم والتعرية والزلازل لكنه بقى صامدا قد المستطاع حيث تعرض المعبد عام 1556 إلى زلزال مدمر كان من الممكن أن يتركه أنقاضا إلا أنه هدم بعض الطوابق منه فقط وتركه مكون من 7 طوابق، الجدير بالذكر أن معبد الأوز البري مبني باستخدام الأسلوب المقوس التقليدي في العمارة الصينية حيث يتكون من طبقات من الطوب دون أي أسمنت.

مكونات معبد الأوز البري

يتكون المعبد من 13 باحة منفصلة و1874 غرفة رائعة المظهر والتقسيم، حيث كان مكانا للقاءات الكبرى في عهد أسرة تانغ، إلا أن تاريخه اضمحل بعد سقوط هذه السلالة، ساعد هذا المعبد في تحويل تعاليم البوذية للغات أخرى مما أدى لانتشار أفكارها وتحويلها لتعاليم شعبية.

المطاعم القريبة من معبد الأوز البري

يوجد العديد من المطاعم الجيدة بالقرب من المعبد حيث يمكنك تناول الطعام أو احتساء القهوة ومن هذه المطاعم مطعم جيندي، مطعم ميهوا ، مطعم نيو تاون.

مواعيد زيارة معبد الأوز البري

يوميا من الساعة 12 ظهر حتى الساعة 8 مساءا.