قرية المسيلة المائية

قرية المسيلة المائية في الكويت

قرية المسيلة المائية في الكويت

قرية المسيلة المائية في الكويت

قرية المسيلة المائية في الكويت

قرية المسيلة المائية في الكويت

قرية المسيلة المائية في الكويت

تقع قرية المسيلة في مدينة فحيحيل السياحية في الكويت، وتتميز مدينة الفحيحل بتاريخها المميز وحدائقها الخلابة والمناظر الطبيعية في المدينة، والشواطئ الجميلة.

قرية المسيلة التي تحتوي على شاطئ المسيلة أيضًا أحد معالم الجذب السياحي في المدينة والتي يقصدها المواطنين والسياح، نظرًا لما تحتويه من مقاصد ترفيهية تعد الأولى من نوعها في الكويت مثل: الملاهي ترفيهية، والملاهي المائية، والفوهة البركان وغيرها الكثير. 

الأنشطة الترفيهية بقرية المسيلة

تأسست القرية عام 1992، وتحتوي القرية التي تمتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 20 ألف متر، على العديد من الألعاب الترفيهية والمعالم السياحية التي تتوزع على مختلف أماكن القرية ومنها:

1- مجموعة مختلفة الأطوال والارتفاعات من المنزلقات المائية مثل: منزلق برج النور، منزلق برج حنين، بالإضافة إلى العديد من الممرات المائية منها ممران مائيان أحدهما يتحرك حركة مشابهة لحركة الأمواج في البحر ويطلق عليه اسم "نهر مراحب".

2- يعد بركان "أحمدوه" من المعالم السياحية التي تشتهر بها الفحيحيل والكويت عامة، فهو أول جبل وبركان في الكويت توجد أعلاه فوهة بركانية مميزة. 

3- المسرح المائى، يقام عليه الحفلات المهمة والاحتفالات في الدولة، ويعد من أولى المسارح المائية في الكويت بأكملها.

4- من العلامات المميزة للمدينة أيضًا، رذاذ الماء الذي يقوم بنثر قطرات من المياه للتخفيف من درجة الحرارة، وهو الأول من نوعه في الوطن العربي.

شاطئ المسيلة السياحي

يوجد في طريق الفحيحيل، وهو من من أجمل المعالم السياحية في قرية المسيلة، حيث أنه يشغل مساحة حوالي 73 ألف متر مربع.

يحتوي الشاطئ على ثلاثة حمامات سباحة كبار والعديد من الحدائق الخضراء، كما أنه مكان مناسب للتجمعات العائلية وإقامة الاحتفالات والمناسبات، حيث يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الخفيفة.

ويعتبر هذا الشاطئ من أكبر الشواطئ في دولة الكويت، وقد تم تخصيص أيام محددة لدخول السيدات فقط طوال العام.

وقد تم تصميم المدينة بأكملها باستعمال خشب البامبو وخشب الثاج المعالج الذي لا يتأثر بالحرائق وضد الاشتعال، وذلك لأول مرة في الوطن العربي وفي الشرق الأوسط. 

Al Messila Water Village, Messila, Mubarak Al-Kabeer Governorate, Kuwait