قصر بيان

قصر بيان في الكويت

قصر بيان في الكويت

قصر بيان في الكويت

قصر بيان في الكويت

قصر بيان في الكويت

قصر بيان في الكويت

من داخل قصر بيان

من داخل قصر بيان

قصر بيان هو أحد قصور الأمراء في الكويت، وهو المقر الرئيسي للمؤتمرات الدولية التي تشهدها الكويت وكان القصر قديما سكنا صيفيا للشيخ أحمد الجابر الصباح ومتنزها في الربيع، وهو أحد الصروح المعمارية في الكويت، يضم القصر مبنى قاعة المؤتمرات، و١٨ مبنى في ٦ مجمعات، ومسجد له قبة ذهبية يتسع لـ1200مصلي.

يتميز القصر بشكله المعماري المميز الذي تم فيه المزج بين الشكل المعماري والفن الإسلامي القديم المتمثل في الزخارف الإسلامية التي تزين التصميم الداخلي للمباني ولمسات جميلة من الفن الأندلسي.

يحتوي قصر بيان علي مهبط للطائرات الهليوكبتر ومسجد إسلامي مميز بقبة ذهبية رائعة وهناك أيضاً الخيمة الأميرية التي أنشئت عام 1991م بعد التحرير مباشرة بأمر من أمير البلاد الراحـــل الشيــخ جـــابرالأحمـــد الصبـــاح بمساحة 3800 م وتحتوي الخيمة علي مجموعة من الخدمات الرئيسية كالتييف ووسائل التدفئة ومبردات المياة ومضخة رئيسية ونظام مكافحة الحريق ومولد كهربائي.

يعد القصر صرح مهيب ونفيس يقع في النسيج التاريخي للمدينة وتحفة معمارية ثمينة تجمع بين الأصالة والحداثة وساهم القصر بجماله التاريخي وهندسته المعمارية الإسلامية في تلاقي الثقافات الأخري.

Bayan Palace, Bayan, Hawalli Governorate, Kuwait