موروكو مول

مركز

مركز "موروكو مول التجارى" فى الدار البيضاء

مركز

مركز "موروكو مول التجارى" فى الدار البيضاء

"اكوا دريم" موروكو مول

إذا كنت فى زيارة للشمال الأفريقى وبالتحديد لدولة المغرب، فإنك أمام فرصة لزيارة أحد أكبر خمس مراكز للتسوق فى العالم فى فئتة، متقدمًا على مراكز التسوق فى المملكة المتحدة، وفى كيب تاون جنوب أفريقيا. 

"موروكو مول"  أو "مول المغرب" هو أكبر مركز للتسوق في أفريقيا، يمتد على مساحة تبلغ 250 ألف متر مربع  واستغرق فى بناؤه  حوالي أربع سنوات وافتتح فى العام 2011.  يوجد المول "بعين الذياب" في "الدار البيضاء" على ساحل المحيط الأطلسي. المول هو الأول من نوعه بالمغرب ويستقطب العديد من الزوار من مختلف مدن المغرب كما أنه قبلة أولى للسياح للتسوق؛ حيث يستقطب حوالي 14 مليون سائح سنويًا من مختلف أنحاء العالم.

يحتوي المول على موقف للسيارات مساحته 90 ألف متر مربع، ومطعم مركزي مساحته تقارب مساحة ملعب لكرة القدم، وأربعين مطعمًا، وفيما يخص المحلات التجارية ومراكز التسوق، فالمول يحتوي على ما يزيد عن 200 علامة تجارية محلية وعالمية فى مختلف الماركات من الأحذية والملابس والاكسسوارات والتكنولوجيا، وإلخ. 

يحتوي المول على العديد من وسائل الترفيه مثل: قاعة سينمائية ثلاثية الأبعاد، الجليد الاصطناعي للتزلج وإقامة العروض الفنية، وتحتوي باحة المجمع التجاري أيضًا على نافورة موسيقية بمواصفات عالمية تعمل بشكل دوري و تتراقص على أنغام الموسيقى العالمية.

يوجد فى المركز التجاري "أكوا دريم" وهو أول وأكبر حوض مخروطي الشكل بداخله مصعد زجاجي يسير في مركز الحوض. فيتيمتع الزوار بمشاهدة الأسماك الجميلة الملونة وهم يصعدون بين طبقات المركز كأنهم فى حوض سمكي جميل.

Morocco Mall, Casablanca, Morocco