تطوان

جمال مدينة تطوان الساحر

جمال مدينة تطوان الساحر

تمثال الحمامة البيضاء بمدينة تطوان

تمثال الحمامة البيضاء بمدينة تطوان

دكاكين حي الملاح

دكاكين حي الملاح

شواطئ مدينة تطوان

شواطئ مدينة تطوان

السياح بمدينة تطوان

السياح بمدينة تطوان

تعد مدينة تطوان واحدة من اهم مدن المغرب العريقة و المميزة فتتميز تطوان بموقعها الجغرافي الرائع حيث تقع في منطقة ريفية ساحرة علي ساحل البحر الابيض المتوسط  كما تتميز ايضا بوجود تمثال الحمامة البيضاء الواقع في وسط المدينة لذلك تشتهر بلقب " مدينة الحمامة البيضاء "  .

السياحة في تطوان :

تعد تطوان من اهم واشهر المدن السياحية في المغرب حيث تتميز بمعالم طبيعية ساحرة ومعالم تاريخية عريقة فاحتفاظ تطوان و تأثرها بالثقافة و الحضارة الاندلسية يجعلها مقصد تاريخي هام للعديد من السياح من داخل و خارج المغرب يتوافدون لزيارة المعالم الاثرية العريقة التي تعكس جمال وعراقة الحضارة الاندلسية كما انها تعد من ضمن المدن التي ضمتها قائمة التراث العالمي لليونسكو بالاضافة الي الاماكن السياحية الطبيعية الواقعه علي ساحل البحر الابيض المتوسط وتجذب العديد من السياح اليها .

أشهر الاماكن السياحية في تطوان :

جامع القصبة :

يعد جامع القصبة من اقدم المساجد بمدينة تطوان وهو يعد من اهم المعالم السياحية الدينية التي يقصدها السياح لزيارته و رؤية معماره الرائع و البسيط .

شاطئ مكاد :

يعد شاطئ مكاد من اهم واشهر شواطئ ساحل تطوان ويعد مقصد سياحي هام للعديد من السياح داخل وخارج المغرب يتوافدون اليه للاستمتاع بمياهه الزرقاء الصافية ورماله الذهبيه كما يتميز الشاطئ بمناظر طبيعية خلابة من جبال واشجار خضراء تحيط بالشاطئ .

سور المدينة :

يعد هذا السور من المعالم الاثرية القديمة الهامة بمدينة تطوان ويعتبر جدار دفاعي ضخم لمدينة تطوان وقد استغرق بنائه ثلاث قرون تقريبا .

حي الملاح :

كان حي الملاح هو الحي الذي يسكن به اليهود قديما في تطوان لذلك يعد هذا الحي اليوم من اشهر المقاصد السياحية في تطوان حيث يتوافد السياح الي زيارته و التجول وسط الدكاكين القديمة لشراء بعض التحف القديمة و الهدايا التذكارية .