أشهر أكلات شعبية في المكسيك

اشهر اكلات شعبية في المكسيك

اشهر اكلات شعبية في المكسيك

اشهر اكلات شعبية في المكسيك

اشهر اكلات شعبية في المكسيك

اشهر اكلات شعبية في المكسيك

اشهر اكلات شعبية في المكسيك

يعتبر المطبخ المكسيكي أحد أهم المطابخ في العالم، ويقدم المطبخ المكسيكي مزيج مختلف من الأكلات والأصناف المختلفة للسكان الأصلين لأمريكا الوسطي مع الدول الأوروبية وخاصة أسبانيا.

تاريخ المطبخ المكسيكي

كان الطعام المكسيكي قائم على المواد الغذائية الأساسية كالذرة والفلفل الحار والفاصوليا، ولكن مع الغزو الأوروبي لدولة المكسيك، فقد تم إدخال اللحوم المستأنسة على المطبخ المكسيكي مثل لحم البقر، ولحم الدجاج، ولحم الماعز والأغنام، وكذلك لحم الخنزير.

كما تم إدخال منتجات الألبان أيضًا وخاصة الجبن بعد الغزو الأوروبي، إليك مجموعة من أفضل الأطعمة المكسيكية الشعبية.

الأرز المكسيكي

وهو من أشهى أنواع الأرز في العالم، فيتكون من الأرز وزيت الزيتون، والبصل والبصل الأخضر والملح والكمون والثوم، وبعض من مرقة الخضار، ويوضع عليه في النهاية بعض الكزبرة.

فاهيتا اللحم المشوية

وتعتبر الفاهيتا المكسيكي من أشهر وأشهى أكلات المطبخ المكسيكي، فتتكون من شرائح اللحم الموزعة على خبز التوريتلا، مع وضع عليه بعض الخضروات، ولفه مع الصلصة والأرز.

كما يوجد وجبات مكسيكية خفيفة أخرى مثل

وجبات خفيفة

ويوجد بعض الوجبات الشعبية الخفيفة المتداولة مثل: الخبز المالح، وبوريتو، وشطيرة اللحم، والأكواش، وماتشاكا، شوربة العدس والفاصوليا، والهيكاما، والناتشوز، والتاكو، وتوراتيلا.

أطباق الجبن

يوجد بعض الأطباق المكسيكية التي تقوم بشكل أساسي على منتجات الألبان مثل: حساء الجبن، والذي يتكون من ماء مغلي وبصل وبطاطا وطماطم ومردقوش، وتضاف الجبن في النهاية، ويقدم هذا الحساء عادة مع رقائق الذرة المقلية.