أفضل وقت لزيارة النمسا

أفضل وقت لزيارة النمسا

أفضل وقت لزيارة النمسا

النمسا واحدة من الوجهات الأوروبية المحببة والأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط، وبالأخص العائلات التي تود الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ذات المروج الخضراء والبحيرات الصافية صفاء الكريستال، وقمم الجبال المغطاة بالثّلوج وتحظى بشعبية كبيرة لدى زوارها من جميع أنحاء العالم بفضل إمكانيات التسوق غير المحدودة، بالإضافة إلى المعالم السياحية الفاتنة الموجودة في مراكز المدن الخلابة لذلك فهى من الأماكن التي تستحق الزيارة عن جدارة ولكن هناك أوقات مفضلة لزيارة النمسا سوف نستعرضها معا من خلال هذا التقرير.

أفضل وقت لزيارة النمسا

افضل وقت للسفر الى النمسا عموماً هو من شهر مايو وحتى منتصف شهر اكتوبر تقريباً والثلوج موجودة طوال العام ولكن في قمم الجبال.

تختلف الأحوال الجوية بين أنحاء البلاد ، فمناطق جبال الألب تتمتع بالبرودة بالتأكيد، أما المناطق المنخفضة في شمال وشرق البلاد فهي تتمتع بأجواء المناخ القاري، حيث يكون الشتاء أكثر برودة والصيف أكثر حرارة.

تتميز النمسا بالأماكن الحضرية والريفية التي تحظى بشعبية كبيرة وبزيارات كثيرة على مدار العام فمثلا لمحبي الثلوج والرياضات الشتوية، يعد أفضل الشهور لزيارة النمسا هو فصل الشتاء بين شهر ديسمبر ومارس، وتعد فصول الصيف جيدة، لزيارة مدينة فيينا خلال شهري يونيو وسبتمبر، وفي حال الرغبة في الهدوء والاستجمام والبعد عن الصخب والتمتع بالصفاء والعزلة، فإنه من الأفضل شهري أبريل ومايو.

للنمسا مكانة سياحية مرموقة لدى السياح العرب، فضلاً عن أماكن التزلج الفريدة المنتشرة في أنحائها والتي تجذب مئات آلاف السياح سنويًا خلال فصل الشتاء كما أن النمسا تختضن العديد من الفعاليات والنشاطات المذهلة الخاصة بفصل الصيف الممتع. فهي تعتبر إحدى أفضل الوجهات السياحية صيفًا في العالم، وذلك بفضل الطبيعة الخلابة ذات الألوان المبهرة والطقس الممتاز والصافي والأجواء المشمسة الرائعة.

النمسا من البلاد التى تمتاز بكثافة سكانية عالية كما أن لديها مركز أقتصادى ومزدهر وهي واحدة من الأماكن السياحية البارزة التى تلفت إليها أعداد كبيرة من السياح بصفة مستمرة من اجل السياحة فيها نظراً لما تحتوى عليه من أماكن طبيعية جميلة وشواهد تاريخية رائعة و متاحف غنية بالثقافة والمعرفة كما أن لديها بنيه تحتية ممتازة والطقس يمكن أن يتغير بسرعة وبشكل مفاجئ، وإمكانية هطول الأمطار الرعدية موجودة في أي وقت من السنة.