سالزبورغ

العمارة في سالزبورغ

العمارة في سالزبورغ

الطبيعة في سالزبورغ

الطبيعة في سالزبورغ

إقامة موزارت في سالزبوغ

إقامة موزارت في سالزبوغ

السياحة في سالزبوغ

السياحة في سالزبوغ

ماربيل جارتن سالزبورغ

ماربيل جارتن سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ النمساوية على حدود ألمانيا وتطل على جبال الألب الشرقية. يقسم نهر "صلزش" المدينة إلى قسمين: على الضفة اليسرى من النهر تقع المدينة القديمة بما تحتويه من مباني من القرون الوسطى والباروكية للمشاة ألتستادت، ويواجهها على الجانب الأيمن مدينة نيوستدت "نيو سيتي" في القرن التاسع عشر. 

بالإضافة للمبانى التاريخية الآثار والعمارة المميزة للمدينة، فهى تشتهر أيضًا تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وذلك لوجودها بقرب سلسلة جبال الألب. بالإضافة إلى البحيرات العذبة الثلاث والتي تسمى بالمثلث الذهبي.

تعتبر المدينة القديمة لسالزبورغ أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي وهي من أكثر الوجهات السياحية رواجًا في العالم.

أهم المواقع السياحية في مدينة سالزبورغ

المدينة القديمة

وهي منطقة شعبية تعتبر مركز سالزبورغ وهي المكان الرئيسي للاحتفالات الرسمية ويكثر فيها المحلات التجارية ومنها بعض الماركات العالمية.

ويوجد في سالزبورغ مطاعم ومقاهي كثيرة وتتميز شوارعها بأنها على شكل أزقة ضيقة يشعُر الماشي فيها بقدم هذه المنطقة فتزيد المتعة بتجوله فيها

قلعة هوهن سالزبورغ

من أهم معالم سالزبورغ، وقد بنيت القلعة في سنة 1077، تتميز القلعة بأبراجها الباروكية العالية التي توفر إطلالة ساحرة على نهر السالزاك ومدينة سالزبورغ بأكملها. 

ترجع أهمية القلعة كونها أكبر القلاع المحفوظة بشكل كامل في وسط أوروبا. يتم الصعود إليها من خلال عربة تلفريك ويوجد فيها العديد من الغرف والمتاحف.

قصر و حديقة الميرابيل
من أروع المزارات السياحية في سالزبورغ خاصة إن كنت من محبى الطبيعة الخضراء، كما أنها مكان مثالي للمتزوجين لالتقاط صور رومانسية للغاية، صممت عام 1690م، تنتشر فيها النوافير والأزهار والبساتين الرائعة، كما وتتميز بتماثيلها الأربع.

نهر السالزاك في سالزبورغ

هو النهر الذي يقسم مدينة سالزبورغ لشقين المدينة القديمة والجديدة، و يمكنك الجلوس على ضفة النهر للتمتع بالمنظر الساحر للمدينة، كما يمكنك الانتقال بين ضفاف النهر عبر جسور منتشرة تربط طرفي النهر ببعض، كما يمكنك التنقل في النهر باستخدام القوارب المنتشرة فيه. 

منزل  الموسيقار موزارت

وهو المكان الذي نشأ وعاش فيه موزارت ويعتبر مزار سياحي، يذهب إليه الكثير من النمساويين وغيرهم من السياح الوافدين على المدينة، ويقع في المدينة القديمة بالقرب من نهر السالزاك.

قصر الهلبرون في سالزبورغ

بني القصر على الطراز الباروكي منذ 400 عام ليكون المقر الصيفي للبطاركة آنذاك، وسمي كذلك نسبة لجبل "هلبرون" الذي يشكل خلفية القصر، وهو قصر حاكم سالزبورغ في السابق.
يمتد هذا القصر على مساحة 148 فدّان، ويمتاز بحدائقه ومسابحه وكهوفه الرومانسية كما تنتشر فيه النوافير المائية، فهو وجهة سياحية لا غنى عن زيارتها في سالزبورغ.  

حديقة حيوان هيلبرون

تقع الحديقة على سفح هيلبرون بين جرف صخري شديد الانحدار وسهل جميل. وتضم حديقة الحيوانات المجاورة 800 حيوان، منها الحُمُر الوحشية والأسود والفهود والكنغر. 

وتفتح هذه الحديقة في فصل الصيف وهي فصول الموسم السياحي، أبوابها حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً مُتيحةً للزوار مشاهدة النشاط الليلي للحيوانات. 

المتحف البانورامي

يعرض هذا المتحف الحياة في سالزبورغ قديمًا، حيث يعرض حياة عائلة "فون تراب" من خلال فيلم موسيقي، ويعرض أيضًا مشاهد لمدينة سالزبورغ في عام "1825" من خلال لوحة "ساتلر" التي تمتد على مساحة 125 متر مربع وتظهر كيف كانت المدينة قديمًا.

كهوف إيزرايسنفلت
هي مجموعة كهوف جليدية في أعالي جبال الألب النمساوية، تتلالأ هذه الكهوف بالجليد الرائع البراق بين أعماق أحد السفوح، ويعتقد أنها تكون أطول منظومة كهفية بأوروبا.

بطاقة سالزبورغ

وهي بطاقة تتيح لك دخول كل أماكن الجذب السياحي المنتشرة، وأيضًا استخدام كل وسائل النقل العام بما في ذلك القطارات، كما تقدم خصومات على الحفلات الثقافية ونزهات متنوعة في المدينة مقابل مبلغ زهيد من المال وتتوافر منها ثلاث أنواع: بطاقة صالحة لمدة 24 ساعة (24 يورو) وبطاقة صالحة لمدة 48  ساعة (32 يورو) وبطاقة صالحة لمدة 72 ساعة (37 يورو).  

Salzburg, Austria