أودايبور

أودايبور قصر

أودايبور قصر " تاج ليك " الشهير في الهند

أودايبور قصر

أودايبور قصر " تاج ليك " في الهند

أودايبور قصر

أودايبور قصر " تاج ليك " الشهير في الهند

أودايبور قصر

أودايبور قصر " تاج ليك " الشهير في الهند

أودايبور قصر

أودايبور قصر " تاج ليك " الشهير في الهند

تعتبر أودايبور واحدة من المدن الأكثر جمالا ورومانسية في الهند. تمسي " مدينة البحيرات " ، كما يطلق عليها " فينيسيا الشرق "  وذلك يرجع للصورة الساحرة للقصور التي بنيت بالرخام الأبيض والبحيرات الزرقاء الهادئة والحدائق والمعابد المحاطة بالتلال والجبال.

نبذة تاريخية عن  أودايبور - الهند :

مدينة أودايبور جوهرة مملكة ميوار، حكمتها سلالة سيسوديا لفترة 1200 سنة ، ويقال بأنها تأسست هذه المدينة على يد مهراجا أودي سينغ عام 1559م ، حيث تقع في سلسلة جبال أرافلي من ولاية راجستان و على مسافة نحو 405 كيلومترا من عاصمة الولاية "جايبور .

أهم معالم  أودايبور " فينيسيا الشرق " :

تفتخر أودايبور بـ قصر " تاج ليك " الذي يعد رمز الفخامة الهندية وهو مغطى بالرخام الأبيض العائم على بحيرة بيكولا الصناعية. ربما يعد هذا القصر القديم الذي يعود تاريخ تشييده إلى 250 عاما مضت من أكثر الفنادق رومانسية في العالم، حيث يقدم لنزلائه مزيجا نادرا من السكينة والرخاء.

نبذة عن قصر " تاج ليك " - اودايبور :

بني هذا القصر المغلف بالرومانسية من عام 1743 إلى عام 1746 بأمر من مهارانا جاغات سينغ الثاني، الملك الثاني والستين من الأسرة الحاكمة لميوار .
يغطي أرضية القصر الرخام الأبيض والأسود والجدران مزينة بقطع من الأحجار الملونة المختلفة يشبه طرازها تاج محل بالرغم من أن الأشكال هندوسية والقبة ذات جمال متفرد. ويعد كل من عرش شاه جهان المنحوت من كتلة واحدة افعوانية الشكل والجامع الصغير مخصصا لكابوريا بابا، أحد رجال الدين المسلمين، من الأشياء المثيرة للاهتمام على تلك الجزيرة، ويعد قصر " أودايبور ليك " بحق إحدى عجائب ولاية راجستان ، وتم تأسيس هذا القصر الذي يعتبر واحد من أفخم الفنادق وأكثرها شهرة في الهند على مساحة 4 فدادين من الصخر.