مدينة غوا

حصن أغوادا في غوا

حصن أغوادا في غوا

السياحة في غوا

السياحة في غوا

متحف الطيران البحري في غوا

متحف الطيران البحري في غوا

بلدة غوا القديمة

بلدة غوا القديمة

الشواطئ في غوا

الشواطئ في غوا

شلالات دودساغار

شلالات دودساغار

تقع ولاية غوا في إقليم كونكان بغرب الهند وهي إحدى أصغر ولايات الهند من حيث المساحة تتميز بشواطئها، وخضرتها الدائمة، وطبيعتها الساحرة والسهول والتلال والغابات الجميلة والهندسة المعمارية والمتاحف والتاريخ والثقافة والطقس والتسوق والحياة الليلية هي واحدة من أغنى الولايات وأشهر مناطقها السياحية بمعالم تاريخية وشواطئ خلابة وأماكن طبيعية ليس لها مثيل.

أهم المعالم السياحية في ولاية غوا

بلدة غوا القديمة

بلدة غوا القديمة هي مدينة تاريخية تقع في شمال غوا، ويبلغ عدد سكان المدينة 200 ألف نسمة وقد تم بناؤها من قبل سلطنة "بيجابور" في القرن 15 وكانت بمثابة عاصمة الهند البرتغالية تعرف أيضا بـ "فيليا غوا" باللغة البرتغالية.

متحف الطيران البحري

هو عبارة عن متحف عسكري افتتح عام 1998 وينقسم المتحف إلى معرض خارجي ومعرض داخلي مكون من طابقين ويضم المعروضات التي تظهر مدى تطور البحرية الهندية على مر السنين الماضية وحتى الآن.

شلالات دودساغار

تعد من أروع الشلالات في الهند، وهي عبارة عن شلالات متعددة المستويات وتتدفق من ارتفاع 310 متر أسفل المياه البيضاء لذلك فهي خامس أعلى شلال في الهند.

حصن أغوادا

تعد هذه القلعة من العجائب المعمارية الرائعة والتي تعود للقرن 17، وقد تم بناؤها من قبل البرتغاليين من أجل الدفاع عن أرضهم من الماهراتا والبريطانيين، ويوفر موقع الحصن إطلالة بانورامية رائعة على بحر العرب.

الشواطئ في غوا

تزخر ولاية غوا بالشواطئ المليئة بالصخب والحفلات الغنائية المفعمة بالحياة والهادئة المناسبة للاسترخاء، وتعتبر شواطئ شمال غوا أكثر حيوية من تلك الواقعة في الجنوب ، وتتميز بأجوائها الخلابة ومناخها المعتدل وكل الشواطئ في غوا توفر مرافق الرياضات المائية، قوارب الموز والدراجات البخارية المائية وركوب الأمواج والتزلج الهوائي وغيرها.

المناظر الطبيعية الفريدة الخاطفة للانفاس في غوا

يمكن القيام بجولة في جميع أنحاء غوا على دراجة بخارية للإستمتاع والمشاهدة بالروائع والجمال الأخاذ أكثر بكثير من الشواطئ فقط فهناك الأنهار، نخيل جوز الهند، الشلالات، المنحدرات الشاهقة، الممرات الطويلة بين الأدغال أو الريف، الجسور الصغيرة على ألواح من الخشب وخطوط السكك الحديدية والكثير من الجمال الطبيعي الذي يخطف الأنفاس بحالة من البهجة والسرور.

كما تستطيع أن تتمتع بمشاهدة  الكنائس والأديرة الموجودة في غوا كواحدة من مجموعات التراث الثقافي العالمي من قبل اليونسكو ومعالم الجمال المعماري في المنازل والفيلات والقرى التي تعد مزيجًا من الأساليب البرتغالية والهندو-جوانية.

ولاية غوا وجهة سياحية مناسبة في الصيف والشتاء

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مناسبة في الصيف والشتاء وترغب بالسفر والمتعة لجميع أفراد العائلة بأقل تكلفة ممكنة لن تجد مكانا أفضل من "غوا" يلائم إحتياجاتك السياحية، فهي تضم المناظرالطبيعية الخلابة والقصور والقلاع الأسطورية، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات ومراكز التسوق ذات الأسعار المنافسة، وهي من أرخص وجهات السياحة والسفر حول العالم، وتملك فنادق مناسبة لكافة الميزانيات، مع تنوع مناخي وحضاري وثقافي عجيب يروي حكاية ولاية غوا الوجهة المتكاملة للعطلات.

Goa, India