وسائل النقل والمواصلات في الهند

المواصلات في الهند

المواصلات في الهند

تعد الهند واحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث تضم الهند مساحة ضخمة من المناظر الطبيعية المختلفة والحياة البسيطة من مزارع الأرز الضخمة والجبال الخضراء والأنهار والبحيرات، كما تضم الهند العديد من مظاهر الحضارة والثقافة المختلفة، فيوجد المدن المتطورة وكذلك التوسع الثقافي الكبير بين الديانات المختلفة حيث تحتوي الهند على العديد من الديانات من الإسلامية والمسيحية والهندوسية وكذلك البوذية، ولتقوم الحكومة بتغطية كل هذه المساحة فيوجد العديد من وسائل المواصلات.

وسائل المواصلات في الهند

الطائرات تحتوي الهند على شبكة نقل جوية كبيرة وقوية حيث تنتشر المطارات الدولية في معظم المدن الرئيسية لسهولة الوصول إلى أي وجهة تقصدها في الهند كما يتوافر بها المطارات الداخلية التي تقوم بالنقل والتوصيل بين أنحاء البلاد المختلفة.

القطارات هي أحد أهم وسائل النقل في البلاد حيث يوجد شبكة سكة حديد كبيرة تقوم بالوصل بين جميع أنحاء جمهورية الهند، وتحتوي تلك القطارات على الدرجات المختلفة من الدرجة منخفضة التكاليف والخدمة إلى الدرجة الممتازة مرتفعة الأسعار ولكن تتميز بالخدمة الرائعة، كما يوجد بها العديد من قطارات النوم للسفر في المسافات الطويلة.

الحافلات يوجد في كل مدينة في الهند مجموعة من الحافلات المختلفة من حيث الأنواع والجودة والأسعار، ولكن يوجد بعض المشاكل كما الدول النامية في التوقيت وقد تحدث بعض التعثرات المرورية لذلك يجب تجنب أوقات الذروة.

الدراجات تعد وسيلة النقل الأمثل في الهند وخاصة داخل المدن، حيث أن ثقافة ركوب الدرجات منتشرة بشدة داخل البلاد فيمكنك بسهولة تأجير أحد الدرجات للانتقال بها من مكان إلى أخر داخل المدينة، وينصح بها بشدة في المسافات القصيرة داخل المدينة حيث سوف تسمح لك ركوب الدراجة تخطي التعثرات المرورية وكذلك رؤية أفضل والتمتع بالمناظر الطبيعية والمعمارية داخل المدن.