بحيرة بيوا

بحيرة بيوا في اليابان

بحيرة بيوا في اليابان

بحيرة بيوا في اليابان

بحيرة بيوا في اليابان

بحيرة بيوا في اليابان

بحيرة بيوا في اليابان

بحيرة بيوا في اليابان

بحيرة بيوا في اليابان

تعتبر بحيرة "بيوا" هي أكبر بحيرة مياه عذبة في اليابان، حيث تتغذى هذه البحيرة من الأنهار الجليدية، وتحيط بها الجبال التي يكسوها اللون الأخضر للأشجار، وتتمتع بهدوء وجاذبية خاصة، وهي واحدة من أقدم البحيرات في العالم ويعود تاريخها إلى ما يقرب 4 ملايين سنة.

تقع بحيرة "بيوا" في محافظة "شيغا" وسط غرب "هوتشو" شمال شرق "كيوتو"، ومساحة هذه البحيرة 670 كيلومتر مربع.

مصدر اسم بحيرة "بيوا"

عُرف اسم "بيواكو" لأول مرة في فترة "إيدو"، هناك نظريات مختلفة حول أصل اسم "بيواكو"، ولكن من المعتقد عمومًا أن يكون اسمه ذلك بسبب تشابه في شكل البحيرة مع آلة موسيقية تدعى "بيوا".

"كواسو" الراهب المتعلم تحت يد "إنرياكو-جي" في القرن 14، قدم دليلًا على أصل اسم بيواكو في كتاباته: "البحيرة هي أرض الإلهة "بنزايتن"، لأنها تعيش على جزيرة "تشيكوبو" وشكل بحيرة مماثلة لتلك الـ "بيوا"، ألتها الموسيقية المفضلة".

كانت البحيرة تعرف سابقا باسم "أوومي" بمعنى "بحر المياه العذبة" أو "تشيكاتسو أوومي"، والتي تعني "بحر المياه العذبة بالقرب من العاصمة"، في وقت لاحق تغيير أوومي تغيير إلى Ōmi الحديثة كما في اسم مقاطعة Ōmi، وتسمى البحيرة أيضا نيو نو أومي.

تاريخ البحيرة

بحيرة "بيوا" هي من أصل تكتوني، وتعتبر واحدة من أقدم البحيرات في العالم ويرجع تاريخها إلى ما لا يقل عن 4 ملايين سنة مضت، وقد سمح هذا العمر الطويل دون انقطاع بتطور نظام بيئي متنوع بشكل خاص في البحيرة.

وقد وثق علماء الطبيعة أكثر من 1000 نوع ونوع فرعي في البحيرة، بما في ذلك حوالي 60 نوع مستوطنًا، "بحيرة بيوا" هي مكان مهم لطيور المياه، حيث يزورها حوالى 5 الآف طائر مياه بحيرة بيوا كل عام.

طبيعة البحيرة

هناك 46 نوعًا من الأسماك المحلية والنباتات الفرعية في البحيرة، بما في ذلك 11 نوعًا و5 فصائل فرعية متوطنة أو شبه متوطنة. 

بحيرة بيوا هي أيضًا موطن لعدد كبير من الرخويات، بما في ذلك 38 نوع من قواقع المياه العذبة، و16نوع من ذوات المصراعين، وقد عانى التنوع البيولوجي للبحيرة في الآونة الأخيرة بشكل كبير، بسبب غزو الأسماك الأجنبية والباس الأسود والزرق.

الأنشطة الترفيهية في البحيرة

البحيرة مكان رائع لمحبي نشاط الصيد، حيث تحتوي هذه البحيرة على 1100 نوع من الأسماك منها سمك السلمون المرقط، يمكن أيضًا ممارسة رياضة الغوص، أو الذهاب لزيارة عدد من الينابيع الساخنة القريبة من البحيرة والإسترخاء فيها، والبحيرة محاطة بعدد كبير من المعالم السياحية التاريخية، والعديد من القلاع اليابانية الرائعة الجمال مثل: "معبد مينجتسوا" و"قناة بحيرة بيوا" و"جزيرة شيكوبوا".

Lake Biwa, Shiga Prefecture, Japan