جزيرة أودابيا

تمثال الحرية بجزيرة أوديبا

تمثال الحرية بجزيرة أوديبا

جزيرة أوديبا باليابان

جزيرة أوديبا باليابان

جزيرة أوديبا باليابان

جزيرة أوديبا باليابان

جزيرة أوديبا

جزيرة أوديبا

تم إنشاء الجزيرة لحماية طوكيو ضد الهجمات في فترة إيدو (1603-1868)، صارت "أودابيا"  منطقة التسوق والترفيه منذ "1990" بإعتبارها من أهم الموانئ وتعتبر من أجمل المقاصد السياحية ومكان مناسب لقضاء عطلة ممتعة.

تحتوي  الجزيرة على أفضل مراكز التسوق والعديد من المطاعم بالإضافة لأروع الحدائق والمنتزهات.

كيفية الوصول إلى الجزيرة

بالطائرة: من مطار ناريتا ثم اذهب إلى محطة أوينو واستقل مترو الأنفاق إلى جينزا، ومن ثم من جينزا اذهب إلى يوريكامومي ومن هناك ستصل إلى أودايبا بسهولة.

 بالقطار: معظم الزوار يصلون لأودايبا عبر يوريكامومي الآلي وهو نظام نقل جديد، عبارة عن خليط من القطارات والحافلات وبهذه الوسيلة سترى العديد من المناظر الخلابة إلى أن تصل إلى أودايبا.

بالعبارة: عن طريق عبارات سيجوبوس، والتي تنظم رحلات يومية من وإلى أودايبا.

الأنشطة التي يمكن ممارستها في أودابيا

يمكنك قضاء يوم جميل من الاسترخاء والتأمل في مشاهدة الخليج والمياه المحيطة به في أودابيا.

يمكنك التجول في نزهة وسط العشب وتأمل  جسر قوس قزح وناطحات السحاب الصاعدة من الماء، هذا واحد من أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس.

هناك مسار يمتد بجانب الواجهة البحرية، إلى ما تحت الجسر، وينتهي في جزيرة صغيرة غير مأهولة، وهو طريق رائع للركض أو السير لمسافات طويلة.
تنفس الهواء المحيط واسترخي بينما تمشي في البوليفارد الفسيحة، والتي شيدت على ارتقاع عدة مستويات فوق سطح الأرض.

أشهر معالم "أودابيا"

تعتبر جزيرة أودابيا جزيرة ترفيهية من الطراز الأول، حيث تحفل بالعديد من الأنشطة والمزارات، ومن أشهر معالم المدينة مايلي:

مركز تسوق "أكوا سيتي"

هو مركز تجاري يضم العديد من المتاجر والمحلات والمطاعم والمقاهي ومجمع سينما 13 شاشة، وهناك ومرصد من جسر قوس قزح  أمام أكواسيتي والطوابق المجاورة.

مجمع "دايفرسيتي طوكيو بلازا"

يحتوي هذا المجمع على مطاعم ووسائل ترفية، وافتتح في عام 2012، وهو مركز تسوق فيه مجسم لغاندام مثل قوم غرانديزر، ولمحبي جاندام يوجد مدينة ترفيهية مصغرة مستوحاة من جاندام.

"باليت تاون"

يشمل مول كبير مستوحى من الطابع الإيطالي، الطابق الأرضي عبارة عن سوق ومطاعم، والطابق الثاني عبارة عن أوت لت. 

مجمع "Leisureland"

مركز ترفيهي مفتوح حتى منتصف الليل، وتوجد أيضًا مناطق لاستئجار الدراجات للتجول في أوديبا، ويتميز بالعديد من الألعاب مثل: البولينغ، كايروكي، تنس الطاولة، منزل النينجا، السهام، وأقفاص الضرب. 

طوكيو "بيج سايت للمعارض"

عرف المعرض أيضًا باسم مركز المعارض الدولي في طوكيو، طوكيو "بيغ سايت" هو أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات في اليابان وواحد من أجرأ الإبداعات المعمارية.

وعقدت مجموعة واسعة من الأحداث على مدار السنة بما في ذلك معرض طوكيو الدولي أنمي، المعرض Comiket كوميدي ومعرض طوكيو للسيارات.

مول "طوكيو بيتش"

وهو مركز تسوق يحتوي على العديد من المحلات الممتلئة بالبضائع المختلفه من ألعاب وآلات رياضية وأجهزة الكترونية، كما يحتوي على جويتوليس "مدينة الملاهي الداخلية".

"متحف العلوم البحرية"

 وهو متحف يشبه سفينة السياحة الكبيره ويتألف من 6 طوابق، ويبحث في مجالات متعددة وكلها تخص استكشاف البحار وتاريخ آليات السفن وقوارب الصيد والنقل البحري والأنشطة الترفيهية البحرية، كما يمكن لزواره رؤية كل هذا عن كثب بالإضافة لإمكانية تقليد قيادة سفن الموجوده في الداخل.

منتجع المياة الساخنة "onsen"

افتتح في عام 2003، و"onsen" عبارة عن برك مياة ساخنة وحمامات ومتنزة. هنا يمكنك الاستمتاع بأنواع مختلفة من حمامات سباحة الداخلية والخارجية والتي تغذيها مياه الينابيع الساخنة التي يتم ضخها من عمق 1400 متر.

Odaiba