تل الكافتيوس

مسرح الكافتيوس

مسرح الكافتيوس

تل الكافتيوس

تل الكافتيوس

مدينة أثينا ليلا

مدينة أثينا ليلا

مطعم اعلى تل كافتيوس

مطعم اعلى تل كافتيوس

مطعم كافتيوس

مطعم كافتيوس

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في الحياة هي السير بحرية على مكان مرتفع وأخضر ومشاهدة المدن من أعلى نقطة، ويمكن الاستمتاع بهذا الشعور من على قمة تل الكافتيوس في مدينة أثينا داخل دولة اليونان.

يعرف التل بعدة أسماء منها الليكابيتوس، الليكابيتوس، أو اللياكبيتوس. وهو تل من الحجر الجيري الطباشيري، ينمو فوقه عدد كبير من الأشجار الخضراء والأعشاب والنباتات.

أنشطة في تل الكافتيوس

ويمارس الزوار من جميع أنحاء العالم عدد من الأنشطة الممتعة على تل الكافتيوس ومنها.

تسلق التل: يذهب بعض الزوار لتسلق التل والتمتع بجمال إطلالة مدينة أثينا من الأعلى، حيث أن السير على ومشاهدة المدينة من أعلى وخاصة في وقت الغروب يعتبر واحدة من أمتع التجارب حيث أنه تظهر مدينة أثينا بأنوارها بشكل يسحر الناظرين ويوقعهم في غرام المدينة.

مسرح الكافتيوس: يوجد أعلى التل مسرح مصمم على الفن المعماري الإغريقي القديم حيث أن المسرح يكون في الأسفل وسط الحضور بينما تأخذ المدرجات لمشاهدة التدرج إلى أعلى، ويقام على هذا المسرح عدد من الحفلات الموسيقية والفعاليات والمهرجانات التي تعرض الموسيقى الشعبية اليونانية، وغيرها من الثقافات حول العالم.

تناول الطعام: يمكنك التمتع أيضا بتناول الطعام اليوناني الشهي من فوق قمة التل، حيث يوجد مطعم يقدم عدد من الوجبات الشهية ويتميز أيضا بالمظهر الرائع الذي يمكن مشاهدته للمدينة أثناء تناول الطعام، ويوجد أيضا مقهى لتناول المشروبات والاستمتاع بالهواء العليل.

معلومات عن تل الكافتيوس

يقع تل الكافتيوس في مدينة أثينا اليونانية ويل ارتفاعه حوالي 300 متر فوق سطح الماء، ويحتوي على عدد كبير من أشجار الصنوبر الخضراء. وقد ذكر تل الكافيوس في العديد من الأساطير الشعبية اليونانية القديمة، حيث كان يعتقد البعض بأنه مملكة للذئاب يحذر على البشر التواجد فيها.

Mount Lycabettus, Athina, Central Athens, Greece