جزيرة أنافي

الطبيعة في جزيرة أنافي

الطبيعة في جزيرة أنافي

البيوت البيضاء في جزيرة أنافي

البيوت البيضاء في جزيرة أنافي

معالم أثرية في انافي

معالم أثرية في انافي

شواطئ جزيرة أنافي

شواطئ جزيرة أنافي

تقع جزيرة انافي في الجزء الجنوبي الشرقي من سيكلاديز، وهي بقعة صغيرة من الأراضي الواقعة شرق سانتوريني، وتقدم لزوارها رحلة فريدة من نوعها عبر الزمان والمكان.

مايميز هذه المدينة عن غيرها من جزر اليونان الشهيرة الأخرى، هو كون هذا المكان مازال جديدا وبعيد عن صخب الحضارة الحديثة، حيث يسكن المدينة 271 فقط من السكان. 

يعتقد أن أنافي تحتوي على 181 نوعا من النباتات النادرة،  كما أنها واحدة من الجزر التي يمكن أن يرى فيها طائر فالكون إليونورا النادر، وهناك منطقة على طول الساحل الجنوبي للجزيرة "روكوناس و كالاموس" محمية بموجب خطة الاتحاد الأوروبي ناتورا 2000 للحفاظ على المناطق النادرة. 

النشاطات الترفيهية والسياحية في جزيرة أنافي

هورا في أنافي

بنيت على أطلال قلعة البندقية، على بعد 3 كم من ميناء أجيوس نيكولاوس، هورا أنافي هي منطقة براقة حرفيًا، وسوف تتجول في أزقتها الضيقة التي أضفت طابع مميز على مبانيها مستوحي من بحر إيجة حيث ستجد بعض المنازل البيضاء والحدائق في إزهار كامل، حي أكروبوليس أثينا، الذي بناه الحرفيين ذوي المهارات العالية من أنفي.

استمتع بمنظر لا حدود له إلى البحر واطلق العنان لنفسك في الأجواء الرومانسية عند غروب الشمس على خلفية طواحين الهواء على التلال.

كالاموس ودراكونتوسبيلو

كالاموس، هو في الطرف الشرقي من الجزيرة، وهو يشكل أشد المناظر الطبيعية إثارة للإعجاب. "الصخرة الأكثر رعبًا في العالم"، وفقا لمسافر فرنسي من القرن الثامن عشر، تحظى بشعبية خاصة مع المتجولين ذوي الخبرة والمتسلقين.

جزء من كالاموس هو كهف دراكونتوسبيلو التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق ممر، وهو مشهد رائع يزين مع الهوابط والصواعد، ومن هناك قد تجد مدرسة من الأختام التي، وفقا للسكان المحليين، كثيرًا ما تظهر في المنطقة.

دير باناجيا كالاميوتيسا

يوجد في أعلى كالاموس، في نهاية الطريق بدءا من دير زوثوهوس بيجي، على ارتفاع 460 مترًا. للوصول إليه يجب ان تسلك طريق وعرًا وتتمتع بالمناظر الطبيعية برفقة أقدام الصقور وأصوات من الرياح. كما يوجد على القمة معبد بانجيا المقدس الأنيق مع قبة بيضاء وبرج الجرس، نيسيطر اللون الأزرق على المشهد العام، زرقة السماء مع البحر.

الشواطئ الملونة

مع جمالها البري والمياه شديدة النقاء، وشواطئ أنافي تقدم تجربة خالية من الزحام. ساعات لا نهاية لها من المرح والاسترخاء على الساحل الجنوبي سوف تجد الشواطئ الرملية من "أجيوس نيكولاوس"، "كاتسونيط، و "كليسيدي".

يمكنك أيضًا السباحة في المياه الفيروزية لشاطئ روكوناس الشهير الذي لا نهاية له، مع رمالها، أو السواحل الذهبية الرائعة لـ "فلامورو و براسيز".

Anafi, Greece