جزيرة ديلوس

جزيرة ديلوس في اليونان

جزيرة ديلوس في اليونان

جزيرة ديلوس في اليونان

جزيرة ديلوس في اليونان

جزيرة ديلوس في اليونان

جزيرة ديلوس في اليونان

جزيرة ديلوس في اليونان

جزيرة ديلوس في اليونان

بالرغم من كونها أرض جدباء وصحراء، إلا انها تعتبر من أهم المعالم السياحية في اليونان، إنها "جزيرة ديلوس" في أرخبيل السيكلاديز.

تقع الجزيرة على بعد أربعة كيلو مترات من ساحل بلدة ميكونوس بدولة اليونان، وعلى الرغم من صغر مساحتها الشديد مقارنة بباقي الجزر إذ تبلغ 3.43 كيلو مترًا مربعًا. إلا انها تعد من أهم المعالم السياحية في اليونان. 

وترجع شهرة الجزيرة إلى احتوائها على العديد من المناطق الأثرية ذات الطابع الديني الذي يرجع إلى 3000 عامًا قبل الميلاد إلى الحقبة المسيحية القديمة، لذلك كثير من اليونانيين يذهبون إليها بقصد الحج. حيث أصبحت متحفًا مفتوحًا يستقبل الزوار من جميع أنحاء العالم، ولا مكان للسكان المحليين للإقامة في الجزيرة. 

عرفت الجزيرة أيضًا باسم الجزيرة المقدسة و ذلك نظرا لكونها أرض الأساطير المختلفة و القديمة و التي قد ذكرت في العديد من الفنون و اللوحات الرائعة و القديمة .

تاريج جزيرة ديلوس

 تعتبر هذه الجزيرة بآثارها المتنوعة دليلًا وشاهدًا على الكثير من الحضارات، فقد تركت كل حضارة منهم آثارها في الجزيرة حيث أصبحت مكان للمعابد والكتابات الحجرية، فنجد من أهم آثارها معبد الإله أبولو؛ وهو واحد من المعابد الثلاثة التي شهدت ٌبالًا من المؤمنيين بالآلهة في القرن الرابع قبل الميلاد.

تم اكتشاف أهمية الفنون المعمارية و المنحوتات التي تنتشر على أرض هذه الجزيرة المعمارية مع بداية القرن التاسع عشر الميلادي ، حيث تردد عليها العديد من الزائرين للتعرف على الأساطير القديمة المنتشرة في هذه الجزيرة.

أهم المعالم السياحية في ديلوس

حصلت جزيرة ديلوس في عام 1990 ميلادي على لقب جزيرة التراث الثقافي العالمي من منظمة اليونسكو، وذلك بسبب كثرة المناطق التراثية الثقافية بها ومن ضمنها: 

مصفوفة الأسود
من اسمها ندرك أنها عبارة عن مجموعة من تماثيل الأسود المرتبة في صفوف، عددها 9 أسود مصنوعة من الرخام الأبيض الخلاب، وبسبب عوامل التعرية تناقص عدد الأسود إلى خمسة تماثيل، ويعتبر هذا المكان من أجمل المناطق المعمارية وتوجد في منطقة البحيرة المقدسة.

اللوحات الفسيفسائية
وهي لوحات تم رسمها من قطع الفسيفساء، فرُسِم بأحد اللوحات الموجودة على الأرض الآلهة ديونيسوس في بيت الأقنعة، وهنالك لوحة أخرى موجودة ببيت الدلافين بجزيرة ديلوس، والتي تم استخدام ألوان متعددة فيها لذلك استخدم كسر الحجر والرخام والجرار.

الحرم المقدس
يوجد في الجهة الجنوبية من الطريق إلى البوابة الرئيسية للحرم المقدس اليوناني، ويحتوي على العديد من الأماكن الروحانية مثل: معابد أبوللو الخلابة ، معبد كيراتون، والذي يتميز بوجود أعمدة و حيطان مصنوعة من الجرانيت.

Delos, Mikonos, Mykonos, Greece