جزيرة كريت

منتجعات جزيرة كريت

منتجعات جزيرة كريت

شواطئ جزيرة كريت

شواطئ جزيرة كريت

ميناء جزيرة كريت

ميناء جزيرة كريت

مباني جزيرة كريت

مباني جزيرة كريت

جزيرة كريت

جزيرة كريت

جزيرة كريت في اليونان، تعتبر جزيرة كريت هي أكبر الجزر اليونانية، وهي الجزيرة الخامسة من حيث الحجم على جزر البحر المتوسط اجمع، وهي واحدة من أكثر الأماكن الإدارية في اليونان، ولها قيمة سياحية كبيرة حيث يأتي إليها السياح من حول العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وكذلك بالتاريخ الحضاري العريق و الثقافة المختلفة وخاصة في الموسيقي والشعر.

أهمية جزيرة كريت السياحية

وللجزيرة أهمية سياحية كبيرة حيث تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث تحتوي على ساحل ساحر من الرمال الناعمة والمياه الخلابة النقية والصافية، ويوجد بها عدد كبير من الجبال الوعرة، وكذلك الحياة الريفية البسيطة، وتشتهر الجزيرة بأشجار الزيتون.

وتحتوي الجزيرة على أماكن رئيسية للسياحة وهم: هبراكليون، وخانيا، واسيتي وريثيمنو، ويوجد بهم عدد كبير من الآثار القديمة والقصور الأسطورية من العصور الإغريقية، وكذلك عدد كبير من ملاعب كرة القدم التي تستضيف بعض المباريات الدولية.

أماكن جزيرة كريت السياحية

خانيا: وتحوي على الميناء القديم لدولة اليونان وكذلك على مجموعة من الحدائق العامة التي يتوافر بها الحشائش والأشجار الطبيعية، ويوجد بها الساحة الرياضية، وعدد من الأسواق لشراء التذكارات والمواد الإنتاجية المختلفة، وتشتهر المنطقة أيضا بالمتاحف والمسارح الفنية وتقيم عدد من العروض الفنية المختلفة التي تعمل على جذب الفنانون من حول العالم.

اسيتي: وتشتهر المنطقة بالشواطئ الفاخرة والتي لها شهرة كبيرة بين المشاهير في العالم، حث كانت عامل جذب هام لفنانون هوليود في مرحلة ما، وتشتهر المنطقة بالشواطئ الفاخرة والرمال الناعمة والمياه النقية، ويمكن اخذ رحلة بالقوارب للالتفاف حول الجزيرة أو للقيام برحلة بهدف الغطس والسباحة وسط الماء للاستماع بالأعشاب المرجانية وبالأسماك المختلفة والملونة.

تاريخ جزيرة كريت

وقد قام بإنشاء الحضارة على جزيرة كريت الملك الأسطوري مينوس فقام بتأسيس الحضارة والمعمار الفني على الجزيرة منذ أكثر من 4 ألاف عام، ثم وقعت تحت الحكم البيزنطي، ثم  وقعت الجزيرة تحت حكم اليونان بعد عدد من الاستعمارات الأخرى خلال عام 1913

Crete, Greece